العمل في الخارجالمستشار المهني

فرص العمل في سنغافورة للعرب

لن يكون الأمر غريباً إن كنت تبحث عن فرص العمل في سنغافورة ، لما لا فسنغافورة هي أجمل بلاد قارة آسيا، ومركز مالي قوي؛ إذ تُعد صاحبة المركز الرابع عالمياً من حيث الوضع المالي، فضلاً عن موقعها المتميز الذي جعل لها مرفأ هو أحد المرافئ الرائدة بالعالم كله.

وبطبيعة الحال يبحث الكثير من العرب عن دول للهجرة إليها أو الحصول على فرص عمل بالخارج، وتجد دول مثل كندا، واستراليا، وأمريكا هي الأكثر جذباً لهم، كما أن لبعض الدول الأوروبية نصيباً من ذلك، وعلى رأس تلك الدول ألمانيا، وإيطاليا، وفرنسا، وهولندا، ولكن لا يلتفت الشباب العربي إلى وجود فُرص واعدة بداخل قارة آسيا، وبالتحديد في سنغافورة.

سنغافورة

سنغافورة هي بلد نابض بالحياة، مليئة بالفرص، تملك من المواصلات الحديثة، والتقدم المعماري ما يجعلك تشعر أنك في بلد ليس فقط متقدم، بل رائد وسابق لغيره من البلدان، تملك جو معتدل، وتعدد بثقافات الأطعمة، ومياة الشرب بها آمنة تماماً، كما أن اللغة الإنجليزية هي الأكثر إنتشاراً بها مما يُسهل على الكثيرين المعيشة بها، وغير ذلك من المميزات الكثيرة؛ الأمر الذي جعل من سنغافورة صاحبة المركز الأول بين كل دول آسيا من حيث جودة الحياة.

فرص العمل في سنغافورة

إذا نظرنا إلى سنغافورة من الناحية الإقتصادية، ووجود فرص العمل بها، سنجد العديد من النقاط الجاذبة للعمالة الأجنبية، فسنغافورة من البلاد الباحثة عن المؤهلين للعمل من الأجانب، ودائماً ما يبحثون عن الكفاءات في العديد من المجالات كالتعليم، والصحة، والنقل، ومختلف الأنواع من الخدمات العامة.

لذا نجد أن الموظفين الأجانب بسنغافورة فاق عددهم المليون موظف، وهو ما يُعد تقريباً الثلث من إجمالي القوة العاملة بها، فكل موظفين إثنين من سنغافورة يقابلهم موظف أجنبي، لذا يقدم لكم موقع Kick Career أهم المميزات و فرص العمل في سنغافورة ، وذلك من خلال النقاط التالية …

  • المستوى المعيشي بسنغافورة مرتفع جداً، ويُعد هذا إنعكاس لمتوسط الدخول المرتفع بها؛ إذا ما قُورنت بغيرها من البلاد بشتى أنحاء العالم.
  • الضرائب بها منخفضة؛ مما يعظم من الدخول، ومدى فاعليتها.
  • السياسة التوظيفية للأجانب بها منفتحة، وتبحث دائماً عن إستقدام الكفاءات الأجنبية.
  • بسنغافورة، تستطيع الحصول على إقامة دائمة بعد عامين من العمل، وهو ما يجعلها أسهل كثيراً من وجهات السفر الأخرى.
  • يتاح لك أيضاً بعد ذلك التقدم للحصول على جواز سفر سنغافوري، وهو ما يُعد نقطة قوة كبيرة بها.

إقرأ أيضاً: الوجهات الدراسية الأفضل للطلاب العرب

صعوبات فرص العمل في سنغافورة

كما هو الحال بالنسبة للعمل بدولة أجنبية، فهناك دائماً بعض الصعوبات، ومنها ما ستواجهه في سنغافورة، فكثرة العمالة الأجنبية التي تحدثنا عنها، بالرغم من كونها علامة إيجابية لإنفتاح سوق العمل بالدولة للأجانب، إلا أنها تمثل عقبة في ذات الوقت؛ لما تجده من تنافسية شديدة لتحصل على الوظيفة، كما أن المصروفات اللازمة لإستخراج تقشيرة عمل للمقيمين بسنغافورة هي أقل كثيراً من اللازمة للقادمين من الخارج باحثين عن فرصتهم الأولى، لذا فالخطوة الأولى هي دائماً الأصعب، ولكن إن نجحت بها، فكل ما هو قادم بعد ذلك أسهل.

إذاً ماذا أفعل؟ فقط أكمل القراءة!

نصائح من أجل الحصول على فرص العمل في سنغافورة

لا تحاول أبداً أن تسافر إلى سنغافورة بحثاً عن العمل، لأن ذلك سيتطلب منك الكثير من الوقت والمال، بل الأفضل أن تبحث عن فرص للعمل تناسب مؤهلك، ومهاراتك عبر الإنترنت، وذلك عبر مواقع التوظيف الموثوقة، ومثال على تلك المواقع موقع مايكل بيج الموثوق، والمتخصص بـفرص العمل في سنغافورة (والذي قدمنا شرحاً تفصيلياً لكيفية التقديم على فرص عمل من خلاله بتلك المقالة: وظائف خالية في سنغافورة)، وهناك موقع روبرت والترز والذي ستجدون أيضاً به الكثير من فرص العمل في سنغافورة.

ومن أجل أن تجد تلك الفرصة، يجب عليك أن تتبع النصائح الآتية…

  • يجب أن تحرص على أن تبحث عن وظائف تناسب مؤهلك العلمي، وأن تزود نفسك بالمهارات المطلوبة لتلك الوظائف.
  • إن كان تخصصك غير مطلوب بسنغافورة، فالقي نظرة على التخصصات المطلوبة، ويمكنك أن تلجأ إلى التعلم بمجال جديد، لا مشكلة في ذلك إطلاقاً، فكم من محترف برمجة بدأ بالعمل بذلك المجال وهو كبير في السن، ودون سابقة تخصص به.
  • احرص دائماً على أن تحصل على شهادة خبرة عملية من أي عمل تقوم به، لأن ذلك سيُطلب منك إثباته حين تتقدم على وظيفة وتنتقل لمرحلة متقدمة كـمقابلة عمل عبر أي وسيط على الإنترنت كسكايب وغيره.
  • لا تحاول الحصول على تأشيرة عمل بسنغافورة دون أن يكون ذلك براتب يقل عن 3600 دولار سنغافوري، لأن هناك شروط وقواعد تحكم قبول تأشيرات العمل بتلك الدولة، إحداها ألا يقل الراتب عن هذا الرقم، ومن الممكن أن يتغير الرقم بتغير التخصص.

إقرأ أيضاً: فرص العمل في تركيا للعرب

الإستثمار بسنغافورة

إن كان لديك رأس مال، وتريد الإستثمار، فسنغافورة واجهة مميزة لهذا الأمر، وتقدم العديد من التسهيلات للمستثمرين، كما أن نسبة الضرائب الضئيلة بها تجعلها وجهة مفضلة للشركات الناشئة، فضلاً على ذلك، فإن الدولة تُعطي الحق للمستثمر الأجنبي للتقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة بسنغافورة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “فرص العمل في سنغافورة للعرب”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

);
إغلاق