الربح أون لاينالعمل عن بعد

خلاصة خبرتي من العمل في Appen

خلاصة خبرتي من العمل في Appen ، العمل الحر والربح من خلال الإنترنت هو أحد أهم الوسائل التي يلجأ إليها مختلف الأشخاص حالياً لتحسين المستوى المعيشي لهم، وذلك لما يستطيع العمل عن بعد تقديمه إليك من مرونة كبيرة، فيتيح لك أن تختار أنت الوقت المناسب، والمكان المناسب لاتمام الأعمال المطلوبة منك، وذلك على عكس الوظائف الأخرى والتي تتطلب تواجدك بمكان عملك بأوقات محددة.

ولما كان هذا ملاذاً لمن يريد أن يزيد من دخله، إتجه الكثيرين للبحث عن سبل للـ ربح أون لاين، ولكن المعضلة في ذلك أن الطرق المختلفة للربح تتطلب مهارات معينة حسب كل مجال، فالعمل كفريلانسر Freelancer بتقديم خدمات بـ مواقع الخدمات المصغرة (مثل: خمسات)، أو إنشاء موقع إليكتروني والربح منه.

كل هذه الطرق وغيرها تحتاج إلى مهارة تمتلكها، أو يكون عليك اكتسابها أولاً قبل المضي قدماً في أحد تلك المجالات، أما موضوع مقالنا هذا فلا يحتاج لكل تلك المهارات، فقط مستوى متوسط باللغة الإنجليزية ليس أكثر.

آبن Appen

أحدثكم بهذا المقال عن خلاصة خبرتي من العمل في Appen ، ولمن لا يملك معلومات عن شركة Appen فهي شركة أسترالية الأصل، تم تأسيسها عام 1996، واسمها هو Appen Limited أو “آبن المحدودة” وكانت قديماً تسمى Appen Butler Hill.

وتتخصص هذه الشركة بالعمل بمشاريع كبيرة مع أسماء عملاقة بسماء تكنولوجيا المعلومات (أمثلة على هذه الأسماء الكبيرة؛ فيسبوك وجوجل وبينج وغيرهم)، وتلجأ تلك الأسماء الكبيرة إلى شركات مثل Appen لإنجاز مهام محددة إليها تكون متعلقة بخبرة الإستخدام لمستخدمي تلك المواقع.

يمكنك مشاهدة هذا الفيديو التعريفي للشركة…

هناك أسماء أخرى كبيرة أيضاً تنافس Appen بهذا السوق، مثل شركة Leapforce الأمريكية، وأيضاً شركة Lionbridge، وجميع تلك الشركات تعمل بهذا المجال، وهناك مشاريع كثيرة لها مع هذه الأسماء الكبيرة بمنطقة الشرق الأوسط، لذا تكون الحاجة دائمة إلى ناطقي اللغة العربية لاتمام تلك المهام لهم.

كان لي الحظ أن عملت مع اسمين كبيرين بهذا المجال؛ وهما Appen و Leapforce، لذا من خلال الأسطر القادمة سأتحدث عن خبرتي من العمل في Appen على أن تكون هناك مقالة لاحقة للحديث عن خلاصة خبرتي من العمل في Leapforce.

ملحوظة: هناك أخبار حديثة أن Appen بصدد عملية شراء عملاقة لـ Leapforce لتصبح أحد شركاتها.

خلاصة خبرتي من العمل في Appen

قررت أن أكتب هذا المقال لأساعد زائري موقع Kick Career للاستفادة من تلك التجربة، فعندما سعيت في البداية للعمل بهذه الشركات، لم أجد محتوى عربي وافي لشرح كيفية الإلتحاق بمثل تلك الشركات، وتفاصيل السعي لذلك، فكل ما استطعت الوصول إليه كان عبر مواقع أجنبية متخصصة بذلك.

ولكن قبل أن أبدأ أود ان انوه أن هذه المقالة ستعطيك ما يلزمك من المعلومات لدخول هذا المجال، ولكن تفاصيل العمل والمشروعات التي عملت بها لا أستطيع أن أتحدث عن تفاصيلها لأن هناك وثيقة قد وقعت عليها أقر بها بعدم ذكر مثل تلك التفاصيل لسريتها وحساسيتها للشركة.

إذاً فلنبدأ…

كيفية التقديم لـ العمل في Appen

بهذه الجزئية سنقدم شرح لـ موقع appen ، في البداية وبعد أن علمت بالقيمة الكبيرة لـ شركة appen، قمت بالدخول على الموقع الرسمي لهم، ثم توجهت إلى المكان المخصص لحاجاتهم من الوظائف الشاغرة بـ هذا الرابط ، وعندما تدخل بهذه الصفحة سيتم تحديد موقعك الجغرافي بشكل تلقائي، وبناءاً على ذلك ستظهر إليك الوظائف الشاغرة بهذا الموقع كما هو موضح بالصورة…

خلاصة خبرتي من العمل في Appen
خلاصة خبرتي من العمل في Appen

ولكن إن كنت قد عطلت خاصية تحديد المواقع بالجهاز الخاص بك، عندئذ يجب عليك تحديد موقعك الجغرافي من الفلتر الخاص بالموقع (Filter by Job Location) الموجود بيسار الصورة بالأعلى.

ولنفترض مثلاً أنك قد قمت باختيار وظيفة Social Media Evaluator وهي الوظيفة التي عملت بها.

سيتم توجيهك إلى الصفحة التالية الخاصة بالوظيفة التي قمت باختيارها، وستجد بها تفاصيل الأعمال المطلوبة، والمهارات الواجب توافرها بالمتقدمين عليها.

خلاصة خبرتي من العمل في Appen
خلاصة خبرتي من العمل في Appen

بعد قرائة محتوى هذه الصفحة، وان وجدت نفسك مناسباً لهذه الوظيفة، يمكنك الضغط على Apply.

بعد ذلك سيُطلب منك وضع الايميل الخاص بك، ان كنت قد حاولت التقديم من قبل، فضع ايميل آخر مختلف بالحقل الموضح بأعلى الصورة أدناه، وقم بالتعليم على قبول الشروط، ثم إضغط Accept بالأسفل.

خلاصة خبرتي من العمل في Appen
خلاصة خبرتي من العمل في Appen

بعد ذلك سيتم توجيهك إلى صفحة أخرى كما هو موضح بهذه الصورة…

خلاصة خبرتي من العمل في Appen
خلاصة خبرتي من العمل في Appen

بهذه الصفحة سيكون عليك فعل كل مما يلي…

  • ربط أحد حسابات التواصل الإجتماعي الخاصة بك Facebook – LinkedIn – Google Plus بنموذج التقديم هذا.
  • رفع السيرة الذاتية الخاصة بك، ويفضل بالطبع أن تكون قد أعددت سيرة ذاتية من صفحة واحدة خصيصاً لهذا الغرض.
  • رفع خطاب مقدمة من أجل الحصول على هذه الوظيفة – هذا الحقل اختياري وليس اجباري، ولكنه قد يعزز من فرص نيلك تلك الوظيفة.
  • وضع المعلومات الخاصة بحسابك من اسم واسم حركي وكلمة السر وغير ذلك.
  • وضع رقم هاتف للتواصل، والعنوان الخاص بك.
  • تحديد تمكنك من اللغات المختلفة، ودرجة اجادتك لها.
  • وفي النهاية تقوم بالضغط على Submit للتقديم.

ملحوظة: يمكنك أن تضغط Finish Later إن اصبت بالارهاق وتريد أن تكمل العملية في وقتٍ لاحق.

بعد ذلك سيتم توجيهك لصفحة جديدة لاستكمال البيانات الخاصة بك كما هو موضح بالصورة بالأسفل…

خلاصة خبرتي من العمل في Appen
خلاصة خبرتي من العمل في Appen

وسيتحتم عليك ادخال المعلومات الآتية بتلك الصفحة…

  • تحديد النوع (ذكر أو أنثى)، والمرحلة العمرية، وتاريخ الميلاد.
  • كم المدة التي عشتها بالمكان المتقدم بالوظيفة به، وهل سافرت مؤخراً، ودرجة اجادتك اللغة الإنجليزية.
  • بعض الأسئلة الإستفسارية عن عدد ساعاتك اليومية على الحاسب، وعدد الساعات التي أنت قادر على العمل به بصورة يومية، أو بصورة اسبوعية، وعن جودة خط الانترنت الخاص بك، وما اذا كان هناك مكان مخصص للعمل لك بمنزلك أم لا.
  • بعض الموافقات التي يتحتم عليك الموافقة عليها للاستمرار.
  • مدى اندماجك بوسائل التواصل الاجتماعي، وعدد أصدقائك ومتابعيك، وهناك أسئلة محددة لـفيسبوك وانستجرام.
  • وفي النهاية تضغط Submit لاستكمال التقديم.

وبهذا تكون قد قدمت على وظيفة بـ Appen، ان كان هناك رغبة في استكمال الخطوات معك، سيتم التواصل معك عبر الـ e-mail من أجل التسجيل في الموقع الخاص بأصحاب المهارات العاملين بـ Appen، أو ما يسمى بـ Appen Global ليبدأ من هناك المرحلة الثانية.

إقرأ أيضاً: عشر مبادئ من أجل مشروع ناجح عبر الإنترنت

العمل في Appen

عندما يصلك الايميل الخاص بدعدوتك للانضمام إلى Appen Global  تكون قد اقتربت خطوة من العمل في Appen، من هنا لا أستطيع أن أزودك بصور للحفاظ على ميثاق العمل مع Appen، ولكن أستطيع أن أشرح لك الوضع قليلاً.

سيتحتم عليك تسجيل بعض البيانات الخاصة بك وبحسابك البنكي، والموافقة على بعض الشروط، والسياسات، ثم بعد ذلك تنتقل إلى  Appen Online.

بـ Appen Online ستجد مجموعة من الـ Tabs والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى كل ما أنت بحاجة إليه، لنبدأ من اليسار إلى اليمين…

  • أول tab هي الـ Available Work، وبها تجد المهام tasks المطلوبة منك، وبالطبع في البداية لن تجد شئ.
  • ثاني tab هي الـ Recent Work، وهي خاصة بالمهام التي أنجزتها بالفعل.
  • ثالث tab هي الـ Messages، وهي خاصة بالرسائل.
  • رابع tab هي الـ Payments، ومنها تستطيع تحديد الطريقة التي تستطيع تلقي الدفعات المالية بها، وهي اما PayPal او Skrill، ولكن هذه الاختيارات تحتاج إليها فقط في حالة عملك بمشاريع مستقلة كما سأوضح بالأسفل، أما وان التحقت بأحد الوظائف معهم بعقد كوظيفة الـ Social Media Evaluator فأرباحك الشهرية ستتسلمها على حسابك البنكي الذي تم تحديده بحسابك بـ Appen Global، ويكون التحويل عن طريق وسيط مالي كـ Western Union أو غيره لأن الوسطاء يتغيرون باستمرار.
  • خامس tab هي الـ Qualifications، وهي الأهم وما سنتحدث عنها أكثر بالأسفل.

ستجد بالـ Qualifications مجموعة من الاختبارات، كل اختبار لك الحق في اجتيازه مرتان فقط، بعد ذلك لن تستطيع التقدم له مرة أخرى، معظم تلك الاختبارات لقدراتك اللغوية، وهناك اختبارات متخصصة خاصة بالوظائف المطلوبة، مثل الـ Search Screening Test أو الـ Crowdsourcing Screening Test وهكذا.

كلما اجتزت تلك الاختبارات زادت فرصك في الألتحاق بأعمال عديدة بـ Appen، ليس فقط الوظيفة التي تقدمت عليها، بل إن استطعت الحصول على درجات عالية (في الحقيقة لا أذكر درجة اجتياز الامتحان، ولكن في اعتقادي كانت 90%) ستجد بين الحين والآخر دعوات تصلك على الايميل للالتحاق بالامتحانات الخاصة بوظائف ومشروعات جديدة، فان اجتزتها يتم التواصل معك من أجل التحاق بالوظيفة المرشح لها، وكل وظيفة لها تفاصيلها الخاصة بها.

عملي كـ Social Media Evaluator

بهذا العمل، أنا كنت مسؤولاً عن تقييم الإعلانات الممولة بأحد أشهر مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك وفقاً لمعايير محددة قد قمت بمذاكرتها جيداً واجتزت ثلاث امتحانات قبل الحصول على تلك الوظيفة، وتحتم علي العمل بصورة اسبوعية لـ 10 ساعات على الأقل.

عملي بالمشروعات المستقلة بـ Appen

بين الحين والآخر، كان يصل إلي دعوات من العاملين بـ Appen للانضمام لمشاريع مستقلة، كان لكل مشروع الاختبار الخاص به، ويسمى Screening وبعد اجتياز هذا الاختبار وان وقع علي الاختيار تُرسل الي تعليمات المشروع ونبدأ في العمل به، تنوعت هذه المشاريع بين الـ Localization والـ Data Collection والـ Annotation وغير ذلك.

كانت مدة المشروع اسبوعين على الأقل، وكانت هناك مشاريع تتم على عدة مراحل تصل إلى 6 شهور، وكان كل مشروع له طرق حساب مختلفة عن الآخر.

متوسط المرتبات في Appen

بالطبع تختلف المرتبات حسب موقعك الجغرافي، ولكن مثلاً إن كنت بمصر فيكفي أن أقول لك أن متوسط سعر العمل لساعة واحدة بهذه الشركات بين الـ 4 دولار إلى 8 دولار أمريكي حسب الوظيفة والمشروع الذي التحقت به، فان عملت لـ 4 ساعات فقط بصورة يومية، تستطيع الحصول على ما يوازي الـ 600 دولار أمريكي بنهاية الشهر.

ولكن أعلم…فهناك مقابل لهذه المبالغ؛ سيكون عليك الإجتهاد لفهم التعليمات الخاصة بالمشروع جيداً والإلتزام بحذافيرها، وسيكون هناك تقييم دوري يتم لمدى الجودة باعمالك، وبناءاً عليه يتم تقييمك، وان وجدوا أن هناك مشكلة بجودة أعمالك فقد يتم تحذيرك، وقد يتم انهاء عقدك بأي وقت دون سابق إنذار.

الختام

أتمنى أن يكون المقال قد أضاف لمن يسعى للـ عمل في Appen ووضح له الكثير من الغموض حول العمل عن بعد بهذه الشركات المرموقة، وأرحب بأي استفسارات عبر التعليقات أسفل المقال، وسأحرص على تحديث المقال بصورة دورية ليكون مرجع لشبابنا العربي.

الصورة المستخدمة بالمقال تم الحصول على حقوق استخدامها من قبل موقع Freepik

تقييم المستخدمون: 4.78 ( 2 أصوات)
الوسوم

26 رأي على “خلاصة خبرتي من العمل في Appen”

  1. طب انا قدمت وبعدها بيوم طلبوا منى ع الميل انى ابعتلهم صورة البطاقة و حاليا مستنى ردهم بس سؤالى لما ان شاء الله اتقبل انا ماعنديش حساب بنكى (الاهلى-القاهرة=…الخ)
    هل كـ Social Media Evaluator ممكن استلم على باىبال او سكريل ولا ايه النظام ؟
    وتقريبا بياخدوا قد ايه وقت لحد ما يردوا عليك يالقبول ؟؟!

    1. مرحباً بك

      بالنسبة للحساب البنكي، فالعمل بالعقود يتطلب منك إمتلاك حساب بنكي، وهناك حسابات بنكية للشباب بالبنك العربي الأفريقي وغيره، ويكون مطلوب منك عمل Invoice بصورة شهرية لعدد ساعات العمل بالشهر المنقضي، ويتم مراجعته من قِبَلِهم ومحاسبتك على هذا الأساس.

      أما عن سكريل وبايبال، فهناك اختيار يتيح لك أن تستقبل الدفعات المالية عن طريق أي من البنكين الإليكترونيين، وكما ذكرت يكون هو المتاح في العمل كمستقل مع appen في المشروعات قصيرة الأجل، ولكن هل هذا متاح للعمل بعقود طويلة الأجل، فهذا محل شك ولم أختبره.

      شكراً

      1. انا سجلت وبعتلى ميل بعدها بيومين طالبين صورة البطاقة ومر اسبوع ومازال مافيش اى حاجة منهم ,, فا تقريبا الوضع بياخد قد ايه وقت يا باشمهندس لحد ما اوصل لمرحلة الاختبار ؟؟
        وسؤال تانى معلش لو بعتولى وطلبوا حساب البنك ومكانش عندى هل مش هاينفع اشتغل معاهم ؟؟
        ارجو الرد على السؤالين دول لانهم مهمين ليا جدا ….. وشكرا

        1. طلبهم لصورة البطاقة هو علامة إيجابية بالتأكيد، ولكن لا يوجد ضمانة لأن يتواصلوا معك خلال فترة زمنية محددة، ولكن الأكيد أنك تقف بالطابور الآن، الأهم هو عندما يتم دعوتك للإختبار، تستعد جيداً له بقراءة التعليمات وفهمها جيداً.
          ولكن إلى أن يحين ذلك، فأعتقد أنك الآن تستطيع الولوج إلى Appen Global ، فمنها تستطيع الذهاب إلى الـ qualifications وقم باجتياز اختبار اللغة العربية الخاصة ببلدك (unvoweled – بدون تشكيل)، وأيضاً اختبار اللغة الانجليزية، فاجتيازك لهذه الاختبارات سيؤهلك للعديد من المشروعات الأخرى غير ال social media evaluator، والعمل بهذه المشروعات سيكفيك بها امتلاكك لحساب PayPal أو Skrill.
          أخيراً بالنسبة للحساب البنكي فقد أجبتك عن هذه النقطة بالأعلى، لم أتعرض لهذا الموقف لأجيبك عنه، فالحساب كان متاح معي، ولكن ظني أن هذا لن يقف عائقاً في حال اجتيازك للاختبار باعتبارك لائق للعمل بالمشروع.

          بالتوفيق

  2. شكرا جدا علي المعلومات دي
    بس ال agreement اللي طالبنها في الاول في حاجات مقلقني فممكن تبقي تشرحها
    يعني بند التعويضات 10000 دولار دي انا مش فاهمه اوي ؟
    وايه وضع الضرايب في مصر ؟
    لانهم كاتبين انهم بيطلبوا منك ورق بالضرايب ؟
    هل في حاجه في الموضوع تقلق قانونيا او اخد بالي منها

    1. مرحباً بك أحمد

      من الطبيعي أن تلجأ الشركات إلى تأمين جانبها بالعقود، وهذا هو الحال دائماً بالشركات الكبيرة، فهذا النوع من الاقرارات ليجعلك أنت المسؤول عن أي مخالفات، وأنا لم أقدم من قبل اقرار ضريبي لان مثل تلك الأمور الخاصة بالربح أون لاين لم تنظم بعد بمصر وهم على دراية بذلك، فحين تصبح منظمة حينها بالتأكيد لن نخالفها، أنصحك بألا تقلق واقتنص الفرصة.

      بالتوفيق

  3. انا قدمت من شهرين وجال مشروع من اسبوع كدة اسمه aztec ads بس تايه جداً ومش فاهم حاجة

    وبالنسبة للحساب البنكى انا عملت اكونت على بايبال وربطتو ب بايونير بعد معملت اكونت علية وبس كدة معملتش حاجة تانية ومعنديش حسا ف البنك؟!

    ولو عند حضرتك Facebook اقدر اوصلك افهم منك و شكرا
    ليك

    1. أهلاً بك
      مشروع Aztec ads هو مشروع ستعمل به كـمقيم للاعلانات المعروضة بموقع Facebook وفقاً لمعايير محددة من المفترض أنه قد تم ارساله لك، أو رابط له لتفهمها جيداً قبل أن تتقدم للاختبار.
      لقد ذكرت أن الدعوة لديك منذ أسبوع، من المفترض أنه هناك Dead line بعده لن تستطيع الدخول للاختبار، والمعتاد أن هذا التوقيت يكون 4 أيام فقط، فتأكد أنك لم تتجاوز بعد الموعد النهائي، وان تجاوزته حاول التواصل معهم لاعطائك فرصة أخرى.
      وبالنسبة للحساب، نعم فهذا المشروع ستستقبل الدفعات المالية تبعه على حساب سيتم صنعه لك على بايونير تابعاً لتعاقد بين Appen و Payoneer، وذلك من خلال رابط من المفترض أنه تم ارساله لك، ولكن لا تشغل بالك بالحساب، فقط ضع كل تركيزك على تجاوز الاختبار واطلب المساعدة فيما يخص الحساب.

      بالتوفيق

  4. هما لسة بعتنالى النهاردةFinal Assessment invite
    وفعلاً فية deadline المفروض ان هو دة الاختبار ولا دى بداية الشغل؟ ولو دة المفروض اذاكر guideline ولا اعمل اية بالظبط عشان حاسس انة كل دخل فى بعضة

    وبالنسبة للبروچيكت بيطول ولا دة اللى هو اسبوعين بس
    واول فلوس ببتقبض امتى وكدة

    انا أسف على الازعاج بس انا حقيقى تاية وشكراً ليك

    1. طبعاً الواضح من الرسالة أن هذه الدعوة هي الأخيرة لك، لذا عليك استغلالها جيداً.
      من المفترض أنك استلمت ملفين، الأول تعريفي ب Appen Global وهي ما تحدثت عنها بالمقال، والآخر لايضاح الطريق إليك كاملاً حتى اجتياز الاختبار ويسمى ال roadmap.
      بعد الانتهاء من ضبط حسابك بـ Appen Global سيكون لديك تلك ال queries التي تحدثت عنها، وهذا ليس الاختبار بعد، بل يُطلق عليه pre-quizzes، ويجب عليك اجتيازه أولاً لتصلك دعوة الاختبار، وليس به نجاح ورسوب بعد، وستجد بـآبن جلوبال كل الماتيريال الخاصة بالامتحان، ولتعلم كيف تصل اليها، طالع الملفين جيداً، ستجد بهما شرح لكيفية الوصول.
      ستجد ال deadline بعد جملة

  5. انا دخلت وفى tasks انا بعملها اعتقد دة مش شغل او لية معرفش بس انا بغلط وهو بيحطلى الصح ويقولى غلط لية
    هل دة اختبار عشان الشغل ولا اية بالظبط
    واعمل اية عشان مغلطش كتير وهما كدة ممكن يلغو العقد زى ما قولت التساكس دى عبارة عن query وانا بعمل تقييم لل AC و LP

  6. انا في اختبار اللهجه المصريه جبت 53 يعني ساقطه تقريبا 😀 ودي كارثه ممكن اعرف اتعامل ازي وخصوصا اني بكتب اللغة عربية فصحة يعني افهم اكتبلهم باي طريقه

    1. نعم، هي بالفعل مشكلة عليك اجتيازها
      سأذكر لك بعض الاخطاء الشائعة التي من الممكن ان تقعي في احداها وتكون سبب في فقدانك للدرجات بالامتحان.
      – الفروق بين الياء( ي) و المد (ى) في الكتابة بالكيبورد لتشابههما.
      – الإستخدام الصحيح لعلامات الترقيم.
      – الفرق بين همزة الوصل والقطع بالكتابة، متى تضعي الهمزة ومتى لا تضعيها.
      – الهاء والتاء المربوطة أيضا من الاخطاء الشائعة.
      وبالنهاية أنصحك أن تستفيدي جيدا من محاولتك الأولى، فبنهاية الإمتحان ستجدي نموذج للإجابة النموذجية، ادرسية جيدا لتفهمي طريقة كتابتهم، هذا ما فعلته أنا.
      مثال: هل الإجابة النموذجية تحتوي على نقاط لنهاية الجملة أم لا؟ فإن وجدتي فاحرصي على استخدامها بصورة صحيحة كما ذكرت (علامات الترقيم).
      فالتصحيح يتم عن طريق برنامج؛ سيقارن اجابتك بما لديه بنموذج الإجابة، فان لم يضع مسافة بعد واو العطف، ووضعتها انت سيكون خطأ بغض النظر عن مدى صغر هذا الخطأ.

      بالتوفيق

      1. انا عملت كدا وجبت 94%ا
        واتبعتلي اني اتقبلت في مشروع وانهم هيتوصلوا معايا النهارده 6-9اكتشفت انهم بعتولي من 23 ساعه الوثيقه وبعدها بساعتين بعتوا يعتذوا ان المشروع قفل

        1. لا مشكلة، فطالما اجتزتي اختبار اللغة العربية ستأتيك فرص أخرى، وانصحك بالتحضر جيدا لاجتياز اختبار اللغة الإنجليزية، واللغة العربية الفصحى (MSA) لتزداد فرصك، فكل ذلك سيثقل من سيرتك الذاتية لدى Appen.
          وأعلمي أن لكل مشروع اختبار القبول الخاص به، فبرسالة الدعوة للمشروع ستجدي بها أو برسالة منفصلة تفاصيل الاختبار لفهم كيفية الوصول إليه واجتيازه.

            1. لا، فطالما موقع معيشتك الحالي هو مصر، إذن فلتقدمي فقط على فرص العمل بـ Appen المخصصة لمصر، فلا يكفيكي فقط أن تكوني مصرية، بل دائماً ما يكون هناك شرط بأن تكوني متواجدة بآخر 5 سنوات بالبلد التي قمت بالتقديم عليها، وبحالتنا هذه هي مصر.

            2. حضرتك دلوقتي انا عملت test وظهرلي في خانه ICIMS job ان في اختبار لازم اعمله عشان اشتغل المشكله اني عملته وكل ما باجي اعمل start بيجبلي not found وفنفس الوقت الحاله incompleted بتواصل مع الدعم من 17/9 ومفيش رد ؟
              سؤال تاني لو البروجيكت بعدد ساعات معينه فالاسبوع بيدفعوا بالاسبوع ولا شهري
              شكرا مقدما 🙂

              1. iCIMS هي شركة برمجيات تتعاون مع Appen، ولكن لا أعرف ما تقصدين بـ iCIMS Jobs، يمكنك تزويدي بسكرين شوت للتوضيح، سأراسلك على الميل المسجل لك.

                وبالنسبة للدفع فبيتم بصورة شهرية.

                بالتوفيق

  7. انا قدمت و مستني الايميل ، لازم افتح حساب بنكي دولار ولا بالجنيه عادي و اقدر اسحب منه دولارات ولا الدولارات بتتحول للجنيهات في الحساب؟
    و هعمل invoice للبنك بعدد ساعات عملي عشان يخلوني اسحب؟
    و ايه المدة المقربة يعني لرد Appen ولا مفيش اي فترة محددة.

    1. أهلاً بك
      لا تتعجل بالأمور البنكية، فوقتها سيأتي حين يتم قبولك بـ Appen
      بالنسبة لما حدث معي، فأنا لم أقم بفتح حساب دولاري، وإنما قمت بادخال البيانات الخاصة بحسابي البنكي، والـ SWIFT Code الخاص بالفرع لزوم التحويل، ولم يكن لدي سوى حساب بالعملة المحلية، وبصورة آلية ومع أول تحويل بنكي تم فتح حساب دولاري فرعي من حسابي الرئيسي، ودون تدخل من طرفي.
      لا، الـ Invoice يكون لـ Appen نفسها، ويتم تحديد المبالغ المستحقة لك بصورة دورية، وبعد مراجعتها يتم إرسالها لحسابك البنكي.
      بالنسبة للفترة، لا يوجد فترة محددة، ولكن كما ذكرت بالأعلى فسارع بالدخول لاجتياز الاختبارات المختلفة لأن ذلك سيزيد من فرص حصولك على عمل بالشركة.

  8. حضرتك أنا نجحت في كل 3 اختبارات من 4 والاختبار اللي فشلت فيه هو اختبار الانجليزي .. بس أنا عاوز أعرف هل لو اشتغلت في مشروع وحصلت على مبلغ ، هل فعلا موقع بايونير بياخد نسبة كبيرة ؟ انا لقيت لكل حاجة بيعملوها بياخدوا عليها مبلغ .. الحاجة التانية انا مقرأتش كل التفاصيل في موقع appen عشان كلام كتير بالانجليزي هل لازم أقرأ كل التفاصيل ؟

    1. أهلاً بك

      في حقيقة الأمر اختبار اللغة الإنجليزية بالإضافة لاختبار لغتك الأم هما الاختبارين الأهم من أجل الحصول على فرص عمل حقيقية بـ Appen، لذا فانصحك باستغلال محاولتك الثانية من أجل اجتياز الاختبار.
      بالنسبة لبايونير، هذه هي طبيعة الحال للبنوك بصورة عامة، فهناك رسوم تدفعها على الخدمات المقدمة.

  9. اولا بعيد عن اي حاجه جزاك الله خيرا انك تبنيت موضوع مهم زي ده لان ده شغل موجود من زمان بس كله بيحب يحتفظ بيه ل نفسه لطن انت قرر تدل الناس عليه

    ثانيا انا قدمت ف appen من فتره و جالي ايميلات كتير بعدها اولهم بيفيد اني ف قائمه الانتظارو انهم هيتواصلوا معايا لما يتوافر مشروع بناسب إمكانياتي و بالفعل تواصلوا معايا بعدها ان في مشروع social media evaluator مناسب ليا بس بدون اي تفاصيل و لما دخلت ع الموقع ملقتش اي حاجه مختلفه من ساعت ما قدمت و السيناريو اتكرر اكتر من مره و مبلاقيش جديد و معملتش اي اختبارات .. هل كده انا اترفضت اصلا ولا لسا waiting list و لا ايه الدنيا
    وبعتذر جدا ع الاطاله

    1. أهلاً بك
      بالنسبة للرسالة الخاصة بـأنك بقائمة الإنتظار فهي إفتراضية، من المفترض أنها يتم إرسالها لجميع المتقدمين، أما بالنسبة لأنه قد تم دعوتك للعمل كـ Social Media Evaluator فالطبيعي أن الإيميل المرسل يحوي كل التفاصيل التي تحتاجها من أجل الإختبار والمواصلة بالخطوات المقبلة، ففي غالب الأمر أنك قد تأخرت بفتح هذه الرسالة، فكانت قد أنتهت الفترة المخصصة لها، وهذا يفسر انك لم تجد شئ حين ولجت للدخول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

);
إغلاق