الربح أون لاين

الربح من انشاء موقع الكتروني

الربح من انشاء موقع الكتروني ، أن تُصبح مدون هو إحدى أسهل الطرق التي تستطيع من خلالها الربح أون لاين من خلال عملك من المنزل، وعلى عكس الأعمال الوظيفية، فإذا اخترت أن تكون مدون إلكتروني تعمل من خلال سطح المكتب بغرفتك الخاصة، فلست ملزماً بالعمل من 6 إلى 10 ساعات يومياً كما هو الحال بالنسبة لأي وظيفة عمل أخرى.

الربح من انشاء موقع الكتروني

هناك خطوات يجب عليك الإلتزام بها من أجل إنشاء مدونة ناجحة، ولكن قبل أن تسلك هذا الطريق، يجب عليك أن تسأل نفسك بعض الأسئلة، وعلى أساس إجاباتك عليها، تستطيع أن تحدد ما إذا كان هذا المجال مناسب لك، أم لا…

هل إنشاء موقع إلكتروني يصلح كوظيفة أساسية؟

بهذا العمل تستطيع أن تعمل في أي وقت بمنتهى السهولة، ولكن يجب عليك أن تكون على عِلم بأن الربح من انشاء موقع الكتروني يتطلب الوقت والعمل، خاصةً بالفترة الأولى من إنشاء المدونة الخاصة بك، فإن أقدمت على إنشاء موقع إلكتروني، فلا تتعجل الربح، اعمل بجهد، وكن على يقين أن الربح سيأتي لا محالة.

لذا إن كنت تملك وظيفة، فأنا أنصحك بألا تتعجل بتركها سعياً وراء هذا العمل الشيق، بل يجب عليك أن تعتبره كوظيفة Part Time، تستغل من خلالها أوقات فراغك الضائعة، وخطوة بخطوة ستستطيع أن تثبت أقدامك بهذا المجال، وعندما تصل إلى تلك اللحظة التي عندها تشعر أن هذا العمل يُدر عليك دخلاً كافياً لراحتك، وتحمل أعباء الحياة، تكون هي اللحظة التي عليك أن تحول هذا العمل إلى Full Time، لتصبح وظيفتك الأساسية.

هل التدوين هو العمل المناسب لك؟

إن كنت من الأشخاص الذين لديهم ملكة الكتابة والتعبير عما يجول بخاطرهم من الأفكار، وكنت تملك ما يكفي من المهارة بالكتابة، والمعلومات عن مجال معين مهما كانت بساطته، إذن فأنت تستطيع أن تكون مدون، و مهنة التدوين مناسبة لك، فقط إلتزم بالبساطة في تقديم المعلومة دون تعقيد، فإن كنت جيد، وإلتزمت بالقواعد المتبعة بالـ سيو SEO، سواءاً تعلمتها بمفردك، أو استعنت بشخص ما خبير بها، فستنجح دون شك في ذلك.

نعم هي الأنسب!!، ماذا أفعل الآن…

إذن فقد ساعدك هاذين السؤالين للوصول إلى أن تلك الخطوة هي الأنسب لك، لذا هو الوقت المناسب لأن نخبرك أن إنشاء مدونة على الإنترنت لن تستغرق منك وقتاً كبيراً، فإذا كنت مبتدئ، فتستطيع إنشاء موقع إلكتروني فقط في يوم أو يومين على الأكثر، ولكن إن كان لديك بعض الخبرة، فبضع ساعات كفيلة لإطلاق موقع إلكتروني جديد خاص بك.

كل ما عليك فعله هو شراء الدومين الذي يعبر عن هدفك، والمجال الذي تريد العمل به، وحجز الإستضافة المناسبة لما أنت مقدم عليه، وحجم الزيارات المتوقع خلال السنة الأولى من عمر الموقع، ثم إختيار الوسط الذي تريد العمل عليه، ما إذا كان وردبريس، أو بلوجر، أو جوملا، وغير ذلك من التفاصيل والتي سنوضحها جميعاً في مقال منفصل.

إقرأ أيضاً: عشر مبادئ من أجل مشروع ناجح عبر الإنترنت

نصائح عامة قبل إنشاء موقعك

  • إجعل مدونتك الناشئة متخصصة في مجال مقرب إلى قلبك، وتشعر أنك جيد كفاية به بحيث تستطيع أن تُقدم معلومات مفيدة، وبطريقة شيقة وجذابة.
  • إجعل إسم الدومين الخاص بموقعك متخصص أقرب ما يكون، تجنب الأسماء العامة، وحاول أن تجعلها متخصصة بعض الشئ.
  • إجعل نظرتك لقرائك مليئة بالتقدير، سيجعلك هذا تبذل أفضل ما بوسعك لتقديم محتوى مفيد، يستطيع أن يقدم معلومات فارقة لهم؛ مما سيساعدك بإكتساب ثقتهم، وجلب الزوار إلى باب موقع.
  • احرص على الرد على تعليقات الزوار، وانصت إلى طلباتهم، واقتراحاتهم، لا تهملهم فيهملوك.
  • إجعل هناك عاطفة وود بينك وبين مدونتك، اهتم بها، إجعلها دائماً أولوية لك، بهذا ستزدهر، ولكن إن أهملتها، ستموت، فإن كنت غير مهتم بمحتوى مدونتك، فلما سيهتم الآخرون!؟
  • إنظر دائماً للمواقع التي سبقتك بمجال المدونة الخاصة بك، تفحص محتواهم، وما يقدمونه، واسأل نفسك، ما المميز عندي؟، ما الذي سيجعل القارئ يفضل مدونتي؟، ما الجوانب المفقودة؟، والتي أستطيع من خلالها تقديم محتوى أكثر فائدة، ما هي النقطة التي إن استغللتها تصبح نقطة قوة لي؟
  • كن محترف، وتفحص أصحاب المهارات ممن حولك، تعاون معهم، واستقطبهم ليصبحوا بجانبك، فأثناء هذه الرحلة ستتعرف على أُناسٍ ذو مهارات فائقة.

نصل الآن إلى النقطة الأهم بمقالنا المقدم بموقع Kick Career، كيف أجعل هذا الموقع مصدر ربح؟

مصادر الربح من انشاء موقع الكتروني

  • بيع المساحات الإعلانية – إن أصبح لديك ما يكفي من الزوار لجذب المعلنين للإعلان لديك، فتستطيع من خلال هذه الخطوة تركيب بانارات إعلانية لمواقع أخرى، وتستطيع الوصول إليهم من خلال الوكلاء، وليس هناك للمحتوى العربي أفضل من اعلانات حاسوب، والتي تؤدي دور الوكيل الذي يساعدك بعرض موقعك، ليشاهده الكثير من المعلنين، وتجد طلبات الإعلان تنهال عليك إن كنت تملك موقعاً مميزاً، ومقابل ذلك تحصل حاسوب على نسبة من المقابل المادي الذي يدفعه المعلن.
  • التسويق بالعمولة – وهو سلاح قوي أيضاً تستطيع من خلاله جعل موقعك يدر الكثير من الأموال، ويتم ذلك باستغلال المصداقية التي تتمتع بها مدونتك، فتقوم بالترويج لمنتجات مواقع أخرى، أو مؤسسات مستقلة، ومن عوائد الزيارات أو المبيعات لتلك المواقع، أو مثلاً تحميل البرنامج الخاص بخدمة معينة، تستطيع تحصيل الأموال عن ذلك، فتجد شركة مثلاً تدفع لك دولاراً واحداً عن كل عميل يقوم بتحميل البرنامج من خلال رابط الموقع الخاص بك، وهكذا.
  • تركيب إعلانات جوجل أدسنس (Adsense)- يأتي ذلك بإنشاء مدونتك، وإتباع النقاط الأساسية التي يهتم جوجل بتوافرها بموقعك؛ مثل تفاصيل عن مؤسس الموقع، وصفحة مخصصة لسياسة الخصوصية، وسياسة الاستخدام، وصفحة للإتصال، وإتباع إنتقاء صور للمقالات ليس عليها حقوق ملكية، وغير ذلك من التفاصيل، كل ذلك يسبق التقديم للقبول بأدسنس، فبالتأكيد أدسنس هو الحل الأقوى، والأفضل، والأكثر إستقراراً للربح من موقعك، وبالطبع هناك مصادر أخرى يمكنك أن تلجأ إليها للإعلان على موقعك، والإستفادة المادية من ذلك، وهذه المصادر ترتقي لتُسمَّى بدائل لأدسنس، نتحدث عنها في مقال آخر إن شاء الرحمن، ولكن تذكر، هي فقط بدائل، فإن وُجِد أدسنس، فهو دائماً الإختيار الأفضل، والأكثر ربحاً.

بنهاية هذا المقال نرجو أن نكون قد وُفقنا بتقديم عرض شيق لكيفية الربح من انشاء موقع الكتروني ، والذي نتمنى أن يكون ذو فائدة لقرائنا الأعزاء.

الوسوم

رأي واحد على “الربح من انشاء موقع الكتروني”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

);
إغلاق