الربح أون لاين

العمل من المنزل: أفكار لكسب المال لربات البيوت

العمل من المنزل هو حلم راوض الكثير من الأشخاص لعدة عقود إلا أنه صار في وقتنا الحالي حقيقية واقعية، بل وأصبح في تنامي مستمر حتى أن الكثير من الأشخاص أصبحوا يعتمدون على العمل من المنزل كوسيلة أساسية للدخل، كما أن العمل من المنزل قد يكون مرتبطاً بالمؤهل الدراسي وقد يكون مرتبطاً بتعلم أحد المهارات وتنميتها واستغلالها للربح من الإنترنت.

وهناك العديد من ربات البيوت اللاتي وجدن في العمل من المنزل وسيلة حقيقية وناجحة لكسب المال ورفع مستوى دخل الأسرة، وحتى الآن يوجد الكثير من النساء لا يعرفن الوسائل السهلة والمتاحة للربح من خلال الويب، ولذلك حرصنا على موقع KickCareer أن نُقدم لكم مجموعة أفكار لكسب المال لربات البيوت.

العمل من المنزل: أفكار لكسب المال لربات البيوت

عزيزتي ربة المنزل إذا كنتِ في حاجة إلى رفع مستوى دخلك ومع ذلك لا تملكين القدرة على اقتحام الحياة العملية الخارجية لسبب أو لآخر؛ فيمكنك أن تقومي بالعمل والربح أيضا ولكن وأنتِ في منزلك من خلال مجموعة من الأفكار المضمونة والسهلة، مثل:

العمل في التجارة عبر الإنترنت

كثير من النساء وعلى وجه الخصوص ربات البيوت الذين لا يمكنهم العمل خارج المنزل نظراً لضيق الوقت وظروف الحياة يعملون من خلال التجارة عبر الإنترنت، وذلك عن طريق شراء بعض البضائع والمنتجات التي يحتاج إليها الآخرين بكثرة، ثم تسويقها من خلال صفحات الإنترنت مثل المجموعات والصفحات الخاصة، وأهمها بالطبع التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل موقع فيس بوك وموقع انستغرام وغيرهم.

ومن أهم أنواع التجارة التي ساعدت الكثير من النساء على تحقيق دخل جيد هي التجارة في الملابس ومستحضرات التجميل والإكسسوارات وغيرذلك.

أقرأي أيضاً: عشر مبادئ من أجل مشروع ناجح عبر الإنترنت

التسويق عبر الإنترنت للمنتجات الخاصة

المقصود بالتسويق عبر الإنترنت للمنتجات الخاصة هو أن تقومي بنفسك بصناعة أحد المنتجات والتسويق لها من خلال الويب، مثل: القيام بإعداد “الأكل البيتي” ثم التسويق إليه، وقد لاقت هذه الفكرة إقبالاً كبيراً ونجحت الكثيرات في الربح منها نظراً إلى أن الكثير من الأشخاص لا يكون لديهم الوقت الكافي لإعداد الأكل المنزلي باستمرار مثل بعض حالات المرأة العاملة وفي حالة العزومات الخاصة وهكذا.

ومن الأفكار التي نجحت أيضاً في التسويق للمنتجات الخاصة هو تصميم وصناعة قطع الحلي مثل الأساور والعقود والأقراط وغيرها يدوياً بطرق إبداعية مبتكرة وبيعها من خلال الإنترنت، ونجحت بعض النساء أيضاً أصحاب المواهب الفنية في رسم بعض اللوحات الفنية والتصوير والرسم على الزجاج في التسويق إليها إلكترونياً والربح منها.

التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

التسويق بالعمولة أو كما هو معروف باسم (الأفلييت) هو أحد صور التجارة الإلكترونية؛ وهو يعني التعامل مع كبرى مواقع التجارة العالمية والاشتراك بها وأشهرها موقع سوق. كومجومياأمازون وكليك بانك وغيرهم، ثم اختيار أحد المنتجات المعروضة على هذه المواقع والبدء في التسويق لها.

يكون ذلك سواء عبر المواقع الشخصية أو مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها، وعند إتمام أحد عمليات البيع من خلالك تحصلين على عمولة البيع، وتختلف قيمة العمولة وفقاً للمنتج والكمية؛ فبعضها يساوي بضعة سنتات والبعض الآخر قد يصل إلى 50 دولار أو أكثر.

العمل الحر Freelancer

هناك بعض المواقع التي تعطي مقابل مادي من خلال تقديم بعض الخدمات أون لاين وتشمل هذه الخدمات الكتابة والترجمة والتسجيلات الصوتية وغيرها.

فإذا كان لديك ملكة الكتابة والتأليف وإعادة كتابة الجمل والكلمات بصيغ أخرى باحتراف، أوكنتِ حاصلة على أحد المؤهلات أو الدورات التدريبية التي تؤكد كفاءتك في الترجمة من وإلى أحد اللغات الأجنبية، أوالقدرة على التسجيل الصوتي مثل تسجيل الصوت لمقاطع الفيديو وغيرها؛ فإن العمل عن بعد مناسب لكِ، وذلك بالإلتحاق بأحد مواقع الخدمات المصغرة والعمل الحر وعرض الخدمات التي يمكنك تقديمها.

ولعل أشهر مواقع عرض الخدمات في الوطن العربي والتي تضمن جدية التعامل بين مقدم الخدمة وطالبها هو موقع خمسات وموقع مستقل.

التعليم عن بعد

التعليم عن بُعد أيضاً هو أحد أهم وسائل العمل من المنزل التي يمكن لأي امرأة القيام بها بكل سهولة؛ حيث أن وسائل التقنية والتكنولوجيا الحديثة جعلت التواصل بين أكثر من شخص في وقت واحد من خلال غرف الفيديو أون لاين بدون تكلفة أمر من أسهل ما يكون.

ولذلك إذا كنتِ أيضاً تجيدين أحد اللغات، أولديك القدرة على تدريس المناهج الخاصة بأحد المراحل التعليمية، أولديك القدرة أيضاً على تعليم القرآن الكريم والتجويد سواء للعرب ولغير الناطقين باللغة العربية، فيمكنك عمل ذلك والربح من خلاله.

كما يمكنك تقديم كورس كامل لأحد المواد العلمية التي تتقنينها على مواقع تعليمية؛ حيث تجمع تلك المواقع بين المهتمين بتلك المادة والمحاضرين، ويكون ذلك بمقابل نسبة يأخذها الموقع نظير توفير البيئة اللازمة لذلك.

ويتم التحاور بين المحاضر والمشتركين من خلال صفحة محادثة خاصة بالكورس نفسه، ومن أهم وأشهر المواقع بهذا المجال موقع يوديمي وموقع خان أكاديمي.

التصميم والبرمجة

أصبح الآن عدد كبير من المصممين للشعارات والبنرات، وكذلك المبرمجين ومطوري الويب والمواقع يتمكنون من تقديم خدماتهم عبر الإنترنت حتى تصل أعمالهم إلى أكبر عدد ممكن من العملاء بكل سهولة.

ولكن حتى تقومي بهذا العمل يجب أن يكون مجال دراستك متعلق بالبرمجيات والهندسة الإلكترونية، أوعلى الأقل حصلتي على أحد الدورات التي تؤهلك للعمل في هذا المجال؛ لأنه من أكثر المجالات المربحة ولكنه في نفس الوقت يتطلب درجة كبيرة من المهارة والخبرة إلى جانب الحس الفني.

إنشاء قناة على موقع يوتيوب

تعتبر فكرة إنشاء قناة خاصة على الموقع الشهير YouTube من أكثر الأفكار التي قامت بها العديد من النساء وقدمت نجاحاً ملحوظاً من خلال عرض مقاطع فيديو حصرية على القناة مع تفعيل الربح، وبالتالي حصد المال من خلال مشاهدة الزوار للإعلانات الموجودة على مقاطع الفيديو.

ولكن يجب أن تختاري موضوع جيد للقناة متعلق بما يمكنك تقديمه؛ كبعض النساء التي لديها القدرة على الطبخ وإعداد المأكولات المختلفة بنفسها،فهنا يمكنك أن تقومي بتصوير مقاطع فيديو لطرق إعداد الأطباق المختلفة وعرضها على القناة.

وإذا كان مجال دراستك على سبيل المثال طبي؛ فيمكنك أن تقومي من خلال القناة بتوجيه النصائح إلى بعض المرضى، وعرض دواعي استعمال بعض الأدوية العلاجية، وموانع استخدامها وهكذا، فبالتركيز على المهارة التي تتقنينها سوف تتمكني من الربح عبر الإنترنت بأقل مجهود.

إنشاء موقع إلكتروني خاص

كما يمكنك استثمار خبرتك أيضاً لإنشاء موقع كامل وعرض المقالات المختلفة عليه وفقاً للتخصص الذي تتقنينه سواء في مجال المرأة أو الأزياء أو النصائح الطبية أو غيرها مع كتابة مقالات ذات محتوى جيد والبدء في عرض الإعلانات على الموقع لجني الربح.

ولكن تمهلي، فقبل أن تشرعي في تنفيذ فكرة إنشاء موقع يجب أن يكون لديكِ خبرة ليست بالقليلة في طبيعة عمل المواقع وطرق التعامل مع منصات التحرير وغيرها، كما يجب الحصول على نطاق خاص واستضافة بمقابل مادي والقدرة على نشر الموقع والالتزام بالسياسات التي يضعها جوجل وحماية الموقع أيضاً من أي اختراق وهكذا.

وبالتالي فإن مشروع إنشاء موقع إليكتروني والربح منه يتطلب قدر مناسب من الخبرة مع بعض الوقت حتى يبدأ الموقع في جني الأرباح.

وهكذا نكون عرضنا إلى ربات البيوت أهم أفكار العمل من المنزل وكسب المال عبر الإنترنت، ونحيطكم علماً بأن كافة الأفكار السابقة هي أفكار مجربة وأثبتت نجاحها مع الكثير من النساء، ولذلك فإننا نأمل أن تكوني قد وجدتي من بين هذه الأفكار أحد المشاريع التي تناسبك، وتضعك على أول طريق العمل من المنزل والربح من الإنترنت.

الوسوم

ياسمين السيد

كاتبة ومحررة بموقع كيك كارير، أحب القراءة وأعشق البحث العلمي، وأؤمن بأن التدوين وسيلة رائعة لتقديم محتوى مُميز يُثري درجة الوعي والمعرفة في الأوساط العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
);
إغلاق