ادارة و اعمالشخصيات ملهمة

تعرف على ديبي هيويت اول امرأة تقود الاتحاد الانجليزي لكرة القدم

ديبي هيويت هي أول امرأة تتمكن من الوصول إلى منصب رئاسة الاتحاد الانجليزي لكرة القدم بعد 157 عامًا كاملًا من تأسيس هذا الصرح الرياضي البريطاني المهم، وفيما يلي من خلال موقع Kick Career سوف نتعرف على قصة حياة هذه المرأة الشخصية والمهنية وكيف تمكنت من أن تصبح أول امرأة تشغل هذا المنصب بالتفصيل.

من هي ديبي هيويت؟

لعل ما شهر شخصية ديبي هيويت بالعالم العربي هو سلامها الحار اثناء تسليم كأس بطولة ال Community Shield مع لاعب كرة القدم المصري محمد صلاح المحترف بنادي ليفربول بالدوري الانجليزي لكرة القدم، فاخذ عشاق اللاعب يبحثون عن شخصية صاحبة الواقعة وهي ديبي هيويت.

إن ديبي هيويت Debbie Hewitt هي سيدة أعمال بريطانية وشخصية عامة رياضية معروفة في انجلترا، ولقد ولدت سيدة الأعمال الشابة ديبي هيويت في عام 1980م؛ حيث إنها تبلغ من العمر 42 عام فقط؛ وعلى الرغم من هذا النجاح الباهر في حياتها المهنية؛ إلّا أنها لم تلتحق بالدراسة الجامعية في بداية حياتها.

وبدأت هيويت حياتها المهنية مبكرًا من خلال الالتحاق بأحد البرامج التدريبية في علم الإدارة بشركة ماركس اند سبنسر، وهذا ما أهلها إلى الالتحاق بالعمل في إدارة وكالة فولفو الموجودة في برستل التابعة إلى شركة ليكس، ولقد قامت هذه الشركة بمساعدة ديبي في الحصول على درجة الماجستير في تخصص إدارة الأعمال وذلك من خلال جامعة باث؛ حيث تكفلت الشركة بكافة مصروفاتها الدراسية.

وفي غمار انغماسها في حياتها العملية؛ تمكنت ديبي من أن تستكمل دراستها في الفترة ما بين 1992م وحتى عام 1995م.

وفي عام 2006م؛ تقلدت منصب آخر مهم؛ حيث أصبحت الرئيس التنفيذي لواحدة من الشركات التابعة إلى مجموعة ليكس أيضًا وهي شركة RAC.

وظلت ديبي على رأس شركة RAC إلى أن تمكنت شركة أفيفا من السيطرة على rac والاستحواذ عليها في عام 2008م

وبعد ذلك التحقت بمنصب آخر هو الرئيس (غير التنفيذي) لبعض الشركات المهمة مثل مجموعة BGL بالإضافة شركتي وايت ستاف وفيزا، وقبل اختيارها لرئاسة اتحاد الكرة الإنجليزي؛ كانت الرئيس التنفيذي لمجموعة من المطاعم (مجموعة رستوران) والتي تملك عدد كبير من المطاعم الكبيرة مثل مطعم (واجاماما) حتى عام 2021م، حيث اضطرت ديبي إلى ترك هذا المنصب من أجل الالتحاق برئاسة اتحاد الكرة في 2022م.

ديبي هيويت أول امرأة تتولى رئاسة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم

لقد عرفت ديبي هيويت منذ الصغر بحبها وشغفها الشديد بكرة القدم، وهي من كبار مشجعي نادي ليفربول الإنجليزي، ونظرًا إلى أنها تجمع بين الخبرة الكبيرة والريادة في إدارة الأعمال وبين الحب الشديد والتعمق في فهم أحكام وبنود كرة القدم؛ وقع اختيار لجنة الاختيار في اتحاد كرة القدم المكونة من 7 أفراد عليها لتكون الرئيس الجديد للاتحاد، وذلك بعد مرور نحو 157 عامًا على تأسيس الاتحاد لم تتمكن خلالها أي امرأة قط من شغل هذا المنصب.

ولقد تم إجراء التصويت واختيار ديبي تحديدًا في عام 2021م لشغل هذا المنصب بعد أن قام رئيس الاتحاد السابق جريج كلارك بتقديم استقالته في نوفمبر 2020م، وتم التصديق رسميًا على تعيين ديبي بهذا المنصب في شهر يوليو من عام 2021م، لتلتحق هذه المرأة صاحبة السيرة الذاتية والمهنية المشرفة بمنصب رئاسة اتحاد كرة القدم الإنجليزي رسميًا في يناير 2022م.

ولقد أعربت ديبي عن التحاقها بهذا المنصب قائلة: 

“لقد كنت شغوفة للغاية بلعبة كرة القدم منذ سن صغير جدًا، وأنا متحمسة جدًا لأقوم بدوري في تشكيل مستقبل شيء (أي كرة القدم) يعني الكثير للكثيرين”

Debbie Hewitt

الحياة الشخصية ديبي هيويت

يذكر أن ديبي هيويت متزوجة من السيد بول هيويت الذي كان يشغل منصب مديرًا ماليًا في مركز الأنشطة الإقليمية البريطاني، وأنجبت توأمين يبلغان من العمر 9 سنوات هما إلينور ووليام.

ويذكر أن ديبي أيضًا عضو في مجلس أبرشية Hough and Chorlton Parish Council، ولقد تم منحها وسام الإمبراطورية البريطانية نظير جهودها في مجال الخِدْمَات العامة والأعمال.

ياسمين السيد

كاتبة ومحررة بموقع كيك كارير، أحب القراءة وأعشق البحث العلمي، وأؤمن بأن التدوين وسيلة رائعة لتقديم محتوى مُميز يُثري درجة الوعي والمعرفة في الأوساط العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
);
error: هذا المحتوى محمي !!