التعلم والدراسةجامعات

افضل الجامعات في استراليا

افضل الجامعات في استراليا؛ تضم استراليا عدد كبير من الجامعات العامة والخاصة التي تعتمد على نظام تعليمي خاص يضمن تأهيل الخريجين على المستوى العلمي وتعزيز قدراتهم على الالتحاق بسوق العمل فور التخرج أيضًا؛ خصوصًا أن كل هذه الجامعات تعتمد على برامج دراسية متطورة في كافة العلوم والمجالات، وعلى موقع KickCareer عبر هذا المقال نوضح ما هي أهم وأفضل جامعات استراليا وفق التصنيف العالمي للجامعات بالتفصيل.

افضل الجامعات في استراليا

لقد جاءت العديد من جامعات استراليا في ترتيب متقدم عبر إحصائيات تصنيف كيو إس 2024 العالمي الذي يتناول ترتيب أفضل الجامعات على مستوى العالم سنويًا وذلك على النحو التالي:

جامعة ملبورن The University of Melbourne

تعد جامعة ملبورن هي أفضل جامعة في استراليا، ويدرس بها عدد كبير من الطلاب الدوليين من عدد أكثر من 130 دولة، لا سيما أنها توفر العديد من المنح الدراسية الممولة كليًا أو جزئيًا، ويعود تاريخ تأسيس الجامعة إلى عام 1853 م، وتقدم الآن عدد كبير من البرامج الدراسية بنظام الدراسة الأمريكي تصل إلى 207 برنامج للبكالوريوس، و 204 برنامج للدراسات العليا في العلوم الحيوية الطبية، الهندسة والتصميم، الزراعة، الآداب والفنون، الاقتصاد وغيرها.

جاءت الجامعة في المركز رقم #14 في إحصائيات QS 2024، والمركز رقم #35 في تصنيف الجامعات حسب الموضوع، وجاءت أيضًا في المركز رقم 8 في تصنيف جامعات العام وفق معدل توظيف الخريجين.

جامعة نيو ساوث ويلز سيدني UNSW

تقع جامعة نيو ساوث ويلز سيدني UNSW في سيدني باستراليا، وهي من الجامعات العريقة التي تأتي ضمن أفضل 20 جامعة على مستوى العالم دائمًا، وهي تقدم المنح الدراسية للطلاب الدوليين، وتقدم عدد كبير من البرامج الدراسية المتطورة في الطب والصحة، الهندسة والتصميم والزراعة، الإدارة، القانون وغيرها، ويصل عدد هذه البرامج إلى 165 برنامج لمرحلة البكالوريوس وأيضًا 164 برنامج للدراسات العليا.

جاءت جامعة نيو ساوث ويلز سيدني في المركز رقم #19 على مستوى العالم في ترتيب كيو إس 2024، والمركز رقم #62 في تصنيف الجامعات حسب الموضوع، وأيضًا المركز رقم #29 في معدل توظيف الخريجين.

جامعة سيدني University of Sydney

تعد جامعة سيدني University of Sydney واحدة من افضل الجامعات في استراليا حيث إنها تجمع بين تقديم البرامج العلمية والدراسية المتطورة وجودة التعليم والأنشطة الترفيهية المتنوعة للطلاب أيضًا، ويمكن الاختيار من بين حوالي 400 تخصص دراسي مختلف بالجامعة، حيث توفر 126 برنامج للبكالوريوس، ونحو 263 برنامج للخريجين.

ولقد احتلت جامعة سيدني المركز رقم #19 مكرر في ترتيب الجامعات على مستوى العالم، والمركز رقم #4 في معدل توظيف الخريجين، وأيضًا المركز رقم #67 في ترتيب الجامعات حسب الموضوع.

الجامعة الوطنية الأسترالية

إن الجامعة الوطنية الأسترالية The Australian National University تعتبر هي أشهر جامعة عامة في كانبرا في استراليا، ومن أقدم الجامعات الاسترالية أيضًا، وتم تأسيس الجامعة عام 1945م، هي تقدم برامج دراسية متعددة في كل المجالات والتخصصات العلمية بما يصل إلى 88 برنامَج لدراسة البكالوريوس وأَيضًا 169 برنامج للماجستير والدكتوراه.

تأتي جامعة استراليا في المركز رقم #34 في ترتيب كيو إس 2024 لجامعات العالم وتحتل أيضًا المركز رقم #75 في تصنيف الجامعات وفق الموضوع، والمركز رقم #79 في معدل توظيف الخريجين، ومن أهم التخصصات بها: الطب، الصحة، القانون، الآداب والعلوم الاجتماعية، الاقتصاد والبيزنس، والعلوم.

جامعة موناش Monash University

تعتبر جامعة موناش Monash University أيضًا من أهم وأفضل الجامعات الاسترالية، وقد تم تأسيسها عام 1958م لتكون بذلك ثاني أقدم جامعة في ملبورن فيكتوريا باستراليا، تقدم الجامعة المنح الدراسية للطلاب الدوليين القادمين من عدد كبير من البلدان، وتتمتع بجودة البيئة التعليمية بها، وتقدم حوالي 127 برنامج دراسي للمرحلة الجامعية وحوالي 214 برنامَج للدراسات العليا.

كما جاءت جامعة موناش في المركز رقم #42 في تصنيف كيو إس 2024، والمركز رقم #54 في معدل توظيف الخريجين، واحتلت كذلك المركز رقم #39 في معدل توظيف الخريجين، ومن أهم المجالات الدراسية بالجامعة: إدارة الأعمال، الهندسة والتكنولوجيا، العلوم الطبيعية والطب، الآداب والعلوم الإنسانية، والعلوم الزراعية.

جامعة كوينزلاند The University of Queensland

تقع جامعة كوينزلاند The University of Queensland في ولاية كوينزلاند باستراليا وتحديدًا في مدينة بريزبن، ويعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1909م، لذلك؛ فهذه الجامعة تعتبر من أقدم الجامعات في استراليا حيث تعتبر خامس أقدم جامعة استرالية، وتقدم نحو 127 برنامج للبكالوريوس وحوالي 171 برنامج للماجستير والدكتوراه، ومتوسط الرسوم الدراسية بها يبلغ 46 ألف دولار.

احتلت جامعة كوينزاند المرتبة رقم #43 في ترتيب الجامعات على مستوى العالم وفق تصنيف كيو إس لعام 2024، والمركز رقم #51 في ترتيب الجامعات وفق الموضوع، والمركز رقم #38 في معدل توظيف الخريجين، وتوفر الجامعة تخصصات دراسية علمية وأدبية متنوعة، مثل: العلوم الطبيعية، العلوم البيولوجية، العلوم الطبية، البيوتكنولوجي، إدارة الأعمال، الهندسة بمختلف فروعها، الزراعة، علم النفس، والطب البيطري.

ياسمين السيد

كاتبة ومحررة بموقع كيك كارير، أحب القراءة وأعشق البحث العلمي، وأؤمن بأن التدوين وسيلة رائعة لتقديم محتوى مُميز يُثري درجة الوعي والمعرفة في الأوساط العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
);
error: هذا المحتوى محمي !!