العمل في الخارج

فرص العمل والاستثمار في أوروجواي

فرص العمل والاستثمار في أوروجواي ، إحدى دول قارة أمريكا الجنوبية ذات التعداد السكاني القليل، حيث تتواجد في الجنوب الشرقي من أمريكا الجنوبية ويقطنها ثلاثه ونصف مليون شخص فقط على مساحة 176.215 كم مربع، من بينهم 1.4 مليون في العاصمة مونتفيديو.

أوروجواي

العاصمة: مونتفيديو
العملة: البيسو (دولار أمريكي يساوي 35.15 بيسو)
اللغة: الإسبانية
الديانة: لا يوجد ديانة رسمية

أورجواي

تُعد أوروجواي ضمن الدول الغنية على المستوى الإقتصادي في أمريكا الجنوبية، فمع عدد السكان القليل هناك، يُقدر متوسط دخل الفرد بـ 2970 دولار في الشهر، إلا أنها مازالت تعاني من بعض المشاكل بسبب الدين الخارجي الكبير والعجز الملموس في القطاع العام العامل.

وبهذا المقال عبر Kick Career سنتحدث عن فرص العمل والاستثمار في أوروجواي…

الاستثمار في أوروجواي

توفر أوروجواي مناخ جيد للغاية للاستثمار بها، فبجانب أن السوق هناك يُعتبر سوق مُشجع، ايضاً سياسات الحكومة هُناك تجعل معظم أصحاب رؤوس الأموال الراغبين في الاستثمار في واحدة من دول أمريكا الجنوبية يتجهون إليها، فهي تقف على مسافة واحدة من جميع المستثمرين سواءً المحليين أو الأجانب.

وإذا رغبنا في تعداد المميزات التي يُقدمها الاستثمار في أوروجواي فهي كالتالي:

  • حرية التصرف في نقل رؤوس الأموال والأرباح من وإلى الخارج.
  • عدم الحاجة في استخراج إذن مسبق أو تسجيل للراغبين في عمل كيان استثماري.
  • لا يوجد أي قيود على نقل التكنولوجيا.
  • إمكانية الامتلاك بنسبة 100% للأجانب وهذه نقطة هامة جداً تميزها عن غيرها من وجهات الإستثمار (إلا إذا كانت ملكية مقيدة لأغراض الأمن القومي).
  • نظام تعويض فوري حال نزع الملكية.
  • إمكانية اللجوء لمنظمة تسوية المنازعات حال وجود مشاكل وعدم الرغبة في التعامل مع القضاء الأورجوياني.
  • عدم وجود شروط معقدة من أجل البدء في الاستثمار؛ حيث ينص القانون حالياً على المعاملة بالمثل ما بين المواطنين والأجانب في مسألة الاستثمار فلا يوجد أي قيود بخصوص التأشيرة أو الإقامة أو التصاريح.

مجالات الاستثمار في أوروجواي

تتوفر عدة مجالات للاستثمار في أوروجواي، وتقريباً كل أشكال الاستثمارات هُناك متاحة ما عدا الإستثمارات الإحتكارية التي تختص فقط بالحكومة مثل توليد الكهرباء والماء.

وتشجع الحكومة المستثمرين للاستثمار في مجالات محددة، لعل أبرزها مجالات الزراعة (الأغذية الزراعية وإنتاج الأخشاب واستغلال الغابات)، بجانب الاستثمار في مجالات إنشاء البنية التحتية والخدمات اللوجستية، والصناعة التحويلية والسياحة وخدمات التجزئة والخدمات العالمية (كخدمات الأعمال وصناعة تكنولوجيا المعلومات والهندسة المعمارية).

فرص العمل في أوروجواي

لا تتوفر فرص عمل كبيرة في أوروجواي لعدة أسباب؛ من بينها اعتماد الدولة على استيراد كافة المواد الغذائية تقريباً من الخارج، وهو ما يعني قلة الفرص في كل المجالات المرتبطة بأيً من السلع التي يتم استيرادها، وهو بالطبع ما يجعل السلع ذاتها أغلى ويتسبب في رفع اسعار المعيشة.

وأياً كان مجال عملك فليس مستحيلاً أن تجد فرصة في أوروجواي، وتزيد فرص العمل من خلال التوصيات (الترشيحات)، كما أن هناك حالات وإن كانت قليلة استطاعت الحصول على عقد عمل من خلال الإنترنت.

أما فيما يخص الرواتب فهي متباينه ايضاً، فحسب نوع الوظيفة سيكون مستوى الراتب سواءً مرتفعاً أو منخفضاً، لكن وإن أردت نسبة متوسطة للمبالغ التي من الممكن أن تعيش بها هناك فإن الحكومة تطلب تأمين عند الدخول من خلال فيزا الريعية.

الحصول على تأشيرة أورجواي

هناك ثلاث أنواع للتأشيرة التي يمكنك الحصول عليها لدخول أوروجواي، وهما الفيزا الريعية، وفيزا العمل، وفيزا التقاعد. ومن أجل الدخول إلى أوروجواي بتأشيرة العمل فمن الضروري توفر 5 أشياء وهي…
1- جواز السفر (ساري).
2- صورتين بحجم 4*6.
3- حجز مؤكد من إحدى الفنادق.
4- خطاب من جهة العمل يُحدد الموقع الوظيفي وتاريخ التعيين مع الراتب.
5- كشف حساب بنكي لمدة ثلاثة أشهر سابقة (شرط أن يكون معتمد).

وبالطبع سيكون على أصحاب المهن الحرة التقدم بالسجل التجاري والبطاقة الضريبية، كما لا تشترط الأوروجواي وجود أي نوع من أنواع المقابلات الشخصية للسؤال حول أسباب السفر وخلافه ما دامت الأوراق مطابقة، ويتم إصدار التأشيرة بعد 4 أيام من تقديم الأوراق باللغة الإنجليزية أو الإسبانية، ودفع الرسوم (15 دولار أمريكي).

في النهاية فإن أوروجواي تعتبر دولة جيدة من حيث فرص الإستثمار، ولكنها ليست كذلك من جانب فرص العمل هُناك، وبالطبع قد تتفاوت بعض الظروف من شخص لأخر، فننصحك دائماً بأن ترتب أوراقك وفقاً للمعطيات ومن ثم تتخذ القرار النهائي سواءً بالتوجه إلى هُناك من أجل العمل أو الإستثمار.

الوسوم

محمد أحمد

كاتب ومحرر صحفي مستقل، لدي خبرات بإدارة المحتوى والتصميم، ومستشار فني في شركة Playrs.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
);
إغلاق