شخصيات ملهمة

تعرف على بوب إيجر الرئيس التنفيذي لشركة ديزني

بوب إيجر الرئيس التنفيذي لشركة ديزني الذي يعد واحدًا من أهم الشخصيات العامة الناجحة ومن أصحاب ريادة الأعمال والأشهر في وسائل الإعلام عامة ووسائل الإعلام الأمريكية خاصة، ولقد نال إيجر قدر كبير من الشهرة عند الالتحاق بالعمل في شركة ديزني قبل أن يتركها في عام 2020م، وسوف نقوم عبر موقع Kick Career توضيح أهم المعلومات عن بوب إيجر.

قصة حياة بوب إيجر

ولد رجل الأعمال والرئيس التنفيذي روبرت ألن (بوب) إيجر في العاشر من شهر فبراير (شباط) عام 1951م في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديدًا في ولاية نيويورك، حيث شهدت بلدة لونج آيلاند (أوشنسايد) نشأة وترعرع هذا الصبي متقد الذكاء، ولقد لقى تعليمه الأساسي في مدرسة بالبلدة عرفت باسم فوتون أفنيو.

ولقد وُلد بوب إيجر أيضًا لأسرة يهودية في الولايات المتحدة، وكان والده السيد آرثر إيجر جنديًا في الجيش في أثناء الحرب العالمية الثانية، وكان يعمل كأستاذ في الدعاية والإعلان والعلاقات العامة، كما إنه قد التحق بالعمل في شركة غرينفال ماركتينج كمدير عام ونائب للرئيس التنفيذي.

أما الوالدة ني تونيك (ميمي)؛ فكانت تعمل معلمة في إحدى المدارس الثانوية في ولاية نيويورك أيضًا.

الحياة الشخصية لـ بوب إيجر

تزوج بوب إيجر مرتين؛ المرة الأولى كانت من السيدة كاتلين سوزان وأنجبا طفلتين وانفصلا، ثم تزوج للمرة الثانية في عام 1995م من الصحفية ويلو باي وأنجبا ولدين هما روبرت ماكسويل إيجر ووليام إيجر.

الحياة العلمية والعملية بوب إيجر

تخرج بوب إيجر من إحدى الكليات الخاصة في مدينة ايثاكا بولاية نيويورك الأمريكية والتي تعرف باسم كلية إيثاكا Ithaca College ؛ حيث حصل على درجة البكالوريوس في تخصص الإذاعة والتلفزيون، لذلك؛ فإن أول عمل التحق به بوب إيجر بعد التخرج كان العمل كمذيع للنشرة الجوية في إحدى المحطات المحلية، وذلك تحديدًا في عام 1974م.

ثم تبع ذلك الالتحاق بهيئة الإذاعة الأمريكية الرسمية ABC ، وكان ذو دور مؤثر داخل هيئة الإذاعة وتدرج سريعًا في المناصب داخل الشركة، وكان هو السبب في إقناع شركة ABC بشراء المسلسل الشهير Twin Peaks.

تمكن إيجر من أن يصبح رئيس شركة ABC في عام 1989م ثم أصبح رسميًا رئيس مجموعة شبكة ABC عامي 1993م و 1994م، وفي نفس هذا التوقيت؛ تم تعيين إيجر أيضًا في عام 1993م في منصب نائب رئيس واحدة من الشركات التابعة إلى شبكة ABC التلفزيونية وهي شركة كابيتال سيتيز كوميونيكيشنز.

ثم أصبح بعد ذلك أيضًا في نفس هذا العام نائب للرئيس التنفيذي للشركة، وفي عام 1994م تقلد إيجر منصب رئيس ومدير عمليات شبكة إيه بي سي.

بوب إيجر الرئيس التنفيذي لشركة ديزني

لقد بدأت قصة بوب إيجر مع شركة ديزني عندما قامت ديزني في عام 1996م بشراء شبكة ABC التلفزيونية وتم تغيير اسمها إلى ABC inc ولقد ظل إيجر رئيسًا لها حتى عام 1999م.

وفي الخامس والعشرين من فبراير لعام 1999م؛ تقلد بوب إيجر منصب الرئيس التنفيذي لشركة والت ديزني انترناشيونال، وهي وحدة أعمال مجموعة ديزني المسؤولة عن أعمال الشركة في كل أنحاء العالم، ولم يترك إيجر كذلك منصب رئيس مجلس إدارة ABC inc.

وفي شهر يناير من عام 2000م؛ تم تعيين إيجر في منصب الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات في ديزني، ولقد كان يعمل تحت إدارة وإشراف رئيس مجلس إدارة شركة ديزني حينذاك وهو السيد مايكل إيزرنر.

وبعد مرور خمس سنوات وتحديدًا في عام 2005م؛ تم تسمية روبرت إيجر رئيسًا تنفيذيًا في ديزني خلفًا لـ مايكل إيزرنر.

اقرأ عن: قصة نجاح والت ديزني وصناعة الإمبراطورية

إنجازات روبرت إيجر في ديزني

في العام التالي مباشرةً لتولي بوب إيجر قيادة مجلس إدارة ديزني، وتحديدًا في يناير من عام 2006م؛ تمكن إيجر من إتمام صفقة ضخمة وتاريخية بقيمة قدرت بحوالي 7.4 مليار دولار تمكنت ديزني من خلالها من الحصول والاستحواذ على استوديوهات بيكسار ، ولقد استمرت شركة ديزني تحت قياد إيجر في إحراز النجاحات والصفقات والانتشار العالمي غير المسبوق قبل أن يتخذ إيجر قرارًا بترك الشركة بعد 15 عاماً في عام 2020م.

ولقد حصل إيجر على العديد من الامتيازات المالية والأدبية عبر الشركة؛ حيث إنه قد حصل على مكافآت قدرت بحوالي 29 مليون دولار أمريكي نظير تقلد منصب الرئيس التنفيذي للشركة، وكان يحصل على راتب أساسي سنوي بأكثر من 2 مليون دولار، ومكافآت تقدر بحوالي 9 مليون دولار، إلى جانب إضافة منحه أسهم في الشركة بقيمة حوالي 6 مليون دولار.

ثروة روبرت إيجر

تم تقدير ثروة رجل الأعمال روبرت إيجر لتكون بما يعادل نحو 690 مليون دولار أمريكي.

ياسمين السيد

كاتبة ومحررة بموقع كيك كارير، أحب القراءة وأعشق البحث العلمي، وأؤمن بأن التدوين وسيلة رائعة لتقديم محتوى مُميز يُثري درجة الوعي والمعرفة في الأوساط العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
);
error: هذا المحتوى محمي !!