التسويق الإلكتروني

افضل مواقع لشراء الكتب اون لاين

افضل مواقع لشراء الكتب اون لاين ، يبحث العديد من عشاق القراءة عن منافذ متخصصة في بيع الكتب، وخاصةً المولعين باقتناء الكتب والروايات الجديدة أو القديمة والنادرة من جميع الفئات والمجالات، ونظرًا إلى أن الشراء أون لاين عبر الإنترنت أصبح هو السائد بنسبة كبيرة اليوم، فلقد أصبح عدد كبير من الأشخاص يقتنون الكثير من حاجياتهم عبر المتاجر الإلكترونية ومواقع الويب؛ نظرًا إلى سهولة إتمام عملية الشراء إلى جانب الحصول على العديد من المميزات مثل الحصول كوبونات الخصم والكاش باك وغيرها.

وفيما يخص شراء الكتب أون لاين؛ فإن السطور التالية عبر موقع KickCareer سوف تنقل قائمة أفضل وأهم المواقع المتخصصة في شراء الكتب أون لاين عبر الإنترنت.

افضل مواقع لشراء الكتب اون لاين مع الحصول على خصم

تُقدم مواقع بيع الكتب على الويب عدد هائل من مكتبات الكتب الإلكترونية التي يُمكن الحصول عليها بعدة صيغ؛ إما من خلال استلام نسخة ورقية من الكتاب أو الحصول على نسخة رقمية PDF أو EPUB وفقًا لرغبة المستخدم، وجميعها تضم ملايين النسخ من الكتب العربية وأيضًا الأجنبية والمترجمة إلى عدد غير محدود من لغات العالم، ومن أهم وأشهر مواقع شراء الكتب أون لاين، ما يلي:

موقع Jamalon

يُعد موقع جملون واحدًا من أهم وأشهر مواقع بيع الكتب؛ وهو يوفر قسم خاص للكتب العربية وآخر للكتب الأجنبية؛ ويضم مختلف فئات الكتب سواء: كتب الأدب، أو الفلسفة، أو التاريخ، أو الاقتصاد، أو الثقافة، أو العلم، أو القانون، أو الكمبيوتر، وغيرها، ومن أهم مميزات شراء الكتب من موقع جملون، ما يلي:

  • يُقدم الموقع مختلف أنواع الكتب بأسعار تنافسية مع وجود خصومات كبيرة.
  • يتيح عدة طرق للدفع، ومن أهمها طريقة الدفع عند الاستلام التي يفضلها العديد من المستخدمين.
  • يقوم الموقع بشحن الكتب إلى أي مكان بشكل مجاني في حالة كانت قيمة المشتريات أكثر من (20) دولار.
  • يُقدم الموقع كل إصدارات الكتب والنسخ المتوفرة منها القديمة والحديثة، مع توضيح أسماء الكتب ذات النسبة الأكبر من المبيعات.

موقع كتب أمازون

يُعد موقع أمازون من أشهر المتاجر الإلكترونية المنتشرة على مستوى العالم وهو متخصص في بيع كافة المنتجات دون استثناء، كما يُوجد به فرع خاص للكتب Amazon books، ومن مميزات شراء الكتب عبر أمازون، ما يلي:

  • يُقدم الموقع عدد هائل من النسخ الإلكترونية الخاصة بالكتب من مختلف الفئات والتخصصات وفروع العلم والأدب.
  • يمكن البحث بسهولة عن أي كتاب من خلال استخدام فلاتر الموقع سواء عند البحث باسم المؤلف أو اسم النسخة أو فئة الكتاب.
  • يتم توضيح كافة التقييمات الخاصة بالكتب.
  • هناك العديد من الخصومات الدورية والهائلة التي يُقدمها الموقع دائمًا على جميع الكتب، كما يمكن للمستخدم الحصول على خصومات من خلال استخدام كوبونات الخصم – وهناك العديد من المواقع التى تقدم هذا النوع من الخصومات لعل أشهرها كوبونزل الذي يقدم كوبونات خصم امازون تحوي خصومات كثيرة تصل إلى 70% للمستخدمين من مصر والسعودية والإمارات.

موقع كتب إيباي

يُعد موقع Epay أيضًا من أهم المتاجر الإلكترونية المتخصصة في البيع أون لاين، وبه قسم خاص لكل فئات الكتب، وهو يُقدم عدد ضخم من المؤلفات والكتب وجميعها مُقدمة بأسعار مميزة، ويُذكر أن الموقع يُوفر أيضًا بعض الكتب المستعملة للشراء إلى جانب النسخ الجديدة، ويوفر الموقع عدة طرق للدفع، فضلًا عن تقديم العديد من العروض والخصومات المميزة دائمًا على كل الكتب من كافة الفئات والتخصصات، والشحن إلى أي مكان أيضًا.

موقع Better World Books

يأتي ضمن قائمة أفضل مواقع لشراء الكتب اون لاين، يُقدم هذا الموقع عدد كبير من الكتب الجديدة والمستعملة أون لاين ويقوم بشحن الكتب إلى أي مكان بالعالم، ويوفر عدد كبير من طرق الدفع فضلًا عن العديد من الخصومات والعروض.

ومن مميزات هذا الموقع أنه يُقدم ملايين الكتب بأسعار تنافسية جدًا، وبه كل فئات الكتب سواء الخاصة بالعلم أو الأدب أو الخاصة بالأطفال وطلاب المدارس والمزيد، وحتى يتمكن المستخدم من الوصول إلى الكتاب الذي يبحث عنه بسهولة؛ تم تصنيف الكتب إلى مجموعة أقسام فرعية، مع إمكانية البحث باسم المؤلف أو اسم الكتاب أو الإصدار مباشرةً عبر الموقع.

موقع نيل وفرات

إن موقع نيل وفرات NeelWafurat لبيع الكتب يُعد واحدًا من أهم المواقع العربية المتخصصة في بيع الكتب عبر الإنترنت، ويُقدم الكتب الورقية والكتب الإلكترونية التي يفوق عددها الـ 600 ألف كتاب من مختلف دور النشر العربية والعالمية، ويتم تصنيف الكتب وفق ما قد صدر حديثًا والأكثر تقييمًا مع توضيح الكتب المجانية.

ويُمكن الاعتماد عند الشراء من موقع نيل وفرات على عدد كبير من طرق مثل الدفع عبر بطاقات الائتمان أو الفيزا كارد، أو الدفع من خلال حوالات ويسترن يونيون، كما يوفر نظام الدفع عند الاستلام لبعض الدول أيضًا، و]ُذكر أنه يُوجد الكثير من الخصومات والعروض المميزة دائمًا المقدمة من الموقع على جميع الكتب.

موقع ورقات

موقع ورقات Waraqat هو أحد المواقع الإلكترونية العربية السُّعُودية المتخصصة في بيع مختلف أنواع الكتب أون لاين، ويحرص الموقع على توفير كل أنواع الكتب للمستخدمين، مع توضيح كل المعلومات اللازمة عن كل كتاب مثل اسم المؤلف ونبذة عنه ونبذة مختصرة عن الكتاب ودا النشر ورقم الإصدار.

ويوفر الموقع عدة طرق للدفع ويدعم نظام الدفع عند الاستلام، ومن خلاله يُمكن الحصول على كوبونات الخَصْم وأيَضا العروض المميزة والأسعار التنافسية لكل الكتب.

موقع ديوان مصر

من أكبر المواقع العربية المصرية المتخصصة في بيع الكتب عبر الإنترنت وهو عبارة عن مكتبة متكاملة للكتب العربية والجنبية في كافة التخصصات والفئات ولعدد هائل من الكتاب والمؤلفين ودور النشر، وهناك تطبيق خاص بالموقع متوافق مع الأجهزة الجوالة يُمكن الحصول عليه وتصفح الكتب، ومن ثم؛ إتمام عملية الشراء من خلاله بسهولة، ويوفر الموقع جميع الكتب بخصومات كبيرة وأسعار مميزة للغاية ويدعم عدة طرق دفع.

موقع بوك أوتلت

يُعد موقع بوك أوتلت Book Outlet من المتاجر الإلكترونية الكندية الشهيرة المتخصصة في بيع الكتب من خلال الإنترنت، ويقدم الكتب في تخصصات التاريخ والأدب والجغرافيا وغيرها وكذلك الكتب ذات التخصصات العلمية وجميعها بأسعار أكثر من رائعة تبدأ من 1.99 دولار مع العديد من الخصومات أيضًا، ويعد هذا الموقع بمثابة المكتبة الضخمة للمؤلفات المكتوبة أو المترجمة إلى اللغة الإنجليزية والفرنسية والبرتغالية والإسبانية وكذلك اللغة الألمانية، ويقدم الموقع العديد من طرق الدفع ولكنه يتيح الشحن إلى كافة دول أورويا وأمريكا الجنوبية والشمالية فحسب، لذلك؛ عند الرغبة في الحصول على الكتب عبر هذا الموقع في أي بلد عربي؛ يُمكن الاعتماد على بعض شركات الشحن التي تدعم الشحن إلى البلدان العربية.

موقع ABE Books

إن موقع إيه بي إي بوكس يُعد فكرة مميزة بين مواقع بيع الكتب؛ حيث إنه يضم مجموعة من الأشخاص المتخصصين في بيع الكتب في مختلف المجالات والفئات بما فيها الكتب الجديدة والمستعملة وأيضُا الكتب النادرة، ويُمكن البحث عن أي كتاب باسم الكتاب أو اسم المؤلف أو البحث عبر إدخال الرَّقْم المعياري الدَّوْليّ الموحد للكتب ISBN وهي من الطرق المتقدمة للعثور على أي كتاب بسهولة.

ونظرًا إلى وجود عدد كبير من بائعي الكتب على هذا الموقع؛ فإن الفرصة سانحة للمتسوقين في البلدان العربية لشراء الكتب عبر هذا الموقع، حيث يتم الشحن إلى كافة البلدان بما فيها الدول العربية في الكثير من الأحيان، غير إنه يوفر عدد كبير من طرق الدفع التي تختلف من بائع إلى آخر، وهناك أيضًا عروض وخصومات كبيرة يُقدمها هؤلاء البائعين على مختلف فئات وأنواع الكتب.

أخيراً، نود أن نؤكد أن جميع المواقع التي تم ذكرها بالمقال المتخصصة في بيع الكتب أون لاين هي مواقع موثوقة ذات سمعة طيبة، وقد أثبتت ذلك مراراً وتكراراً عبر ملايين المبيعات بالوطن العربي والعالم أجمع.

ياسمين السيد

كاتبة ومحررة بموقع كيك كارير، أحب القراءة وأعشق البحث العلمي، وأؤمن بأن التدوين وسيلة رائعة لتقديم محتوى مُميز يُثري درجة الوعي والمعرفة في الأوساط العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
);
error: هذا المحتوى محمي !!