التعلم والدراسةجامعات

افضل الجامعات في كندا

افضل الجامعات في كندا؛ تضم دولة كندا عدد كبير من الجامعات المصنفة ضمن أفضل الجامعات على مستوى العالم، والتي تقدم برامج دراسية متطورة في جميع المجالات التخصصية العلمية والأدبية.

وهذا ما جعل كندا مقصد عدد كبير من الطلاب الراغبين في الالتحاق بتلك الجامعات ذات السمعة الأكاديمية الطيبة ومعدل التوظيف المرتفع للخريجين، وفيما يلي عبر موقع KickCareer سوف يتم تناول أهم المعلومات حول أفضل وأهم الجامعات في دولة كندا بالتفصيل.

افضل الجامعات في كندا

من أهم وأفضل الجامعات في كندا وفق تصنيف QS 2024 لترتيب الجامعات على مستوى العالم، والتي تقدم تعليم عالي جامعي وما بعد الجامعي أيضًا بجودة عالية، ما يلي:

جامعة تورنتو

تعد جامعة تورنتو University of Toronto من أهم وأشهر الجامعات في كندا، وهي تأتي ضمن أكبر 20 جامعة من حيث المساحة على مستوى العالم، ويعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1827م، تقع الجامعة في مدينة تورنتو،

وتقدم الجامعة للطلاب بالمرحة الجامعية 8 برامج دراسية، وللدراسات العليا تقدم 175 برنامج، كما تقبل الطلاب الدوليين حيث تقدم المنح المجانية لهم، وهي عضو في رابطة جامعات الكومنولث، تحالف المعلومات الشبكية، وعضو أيضًا في أرخايف.

تحتل جامعة تورنتو المركز رقم #21 في ترتيب كيو إس 2024 للجامعات على مستوى العالم، كما تحتل المركز رقم #16 في تصنيف الجامعات حسب الموضوع، والمركز رقم #21 أيضًا في معدل توظيف الخريجين.

جامعة مكغيل

من افضل الجامعات في كندا هي جامعة مكغيل McGill University وهي جامعة عامة بحثية يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1821م وتقع في مدينة مونتريال، يدرس بالجامعة عدد كبير من الطلاب إلى جانب توفير المنح للطلاب الدوليين أيضًا القادمين من أكثر من 150 دولة، كما تقدم نحو 378 برنامج للدراسات العليا، ومتوسط قيمة الرسوم الدراسية بها تبلغ 35 ألف دولار.

تحتل جامعة مكغيل وفق تصنيف كيو إس لتصنيف جميع جامعات العالم المركز رقم #30 كما تحتل المركز رقم #52 في تصنيف الجامعات حسب الموضوع، وأيضًا المركز رقم #42 في معدل توظيف الخريجين.

جامعة كولومبيا البريطانية

إن جامعة كولومبيا البريطانية University of British Columbia هي جامعة عامة حكومية بحثية تقع في مقاطعة كولومبيا البريطانية بكندا، وهي أقدم جامعة في هذه المقاطعة، ويعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1908م، وتقدم الجامعة عدد كبير من البرامج الدراسية تبلغ 256 برنامج لمرحلة البكالوريوس، وحوالي 253 برنامج للدراسات العليا.

احتلت جامعة كولومبيا البريطانية في تصنيف كيو إس لعام 2024م المركز رقم =34 (مكرر) من بين جامعات العالم، والمركز رقم #49 في تصنيف الجامعات حسب الموضوع، وأيضًا المركز رقم #38 في معدل توظيف خريجين الجامعة.

جامعة ألبرتا

من أكبر المعاهد الحكومية في مقاطعة ألبرتا بكندا، ويعود تاريخ تأسيس جامعة ألبرتا University of Alberta إلى عام 1908م، كما تضم الجامعة نحو 18 كلية تقدم عدد كبير من البرامج الدراسية التي تبلغ 216 برنامج لمرحلة البكالوريوس، إلى جانب 109 برنامج للخريجين، وتمنح للطلاب درجة البكالوريوس، الماجستير، الدكتوراه، والزمالة الطبية.

جاءت جامعة ألبرتا في المركز رقم #111 في تصنيف كيو إس 2024م، كما جاءت في المركز رقم #101 في تصنيف الجامعات حسب الموضوع، وأيضًا المركز رقم #99 في معدل توظيف الخريجين.

جامعة واترلو

تُعد جامعة واترلو University of Waterloo من أهم وأفضل الجامعات الكندية خصوصًا في مجال الهندسة وعلوم الحاسوب، وهي تقع في مقاطعة أونتاريو بمدينة واترلو، ويعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1957م، وتقدم الجامعة العديد من البرامج الدراسية منها 95 برنامج للبكالوريوس ومنها أيضًا 115 برنامج للخريجين.

تحتل جامعة واترلو المركز رقم #112 في تصنيف الجامعات حول العالم وذلك في إحصائيات كيو إس 2024م، كما تأتي في المركز رقم #24 في معدل توظيف الخريجين، والمركز رقم #142 في تصنيف الجامعات وفق الموضوع.

جامعة ويسترن أونتاريو

تعتبر جامعة ويسترن أونتاريو Western University أو جامعة أونتاريو الغربية والتي تعرف اختصارًا بـِ UWO من أهم وأقدم الجامعات البحثية في كندا، حيث يعود تاريخ تأسيسها في مدينة أونتاريو (لندن) إلى عام 1878م، تقدم الجامعة عدد كبير من التخصصات العلمية والأدبية ويدرس بها العديد من الطلاب الدوليين من مختلف الدول، وتقدم 163 برنامج للبكالوريوس وأيضًا 118 برنامج للدراسات العليا.

وفق تصنيف كيوس إس 2024م؛ احتلت جامعة ويسترن أونتاريو المركز رقم #114 على مستوى العالم، وتقع في المراكز ما بين 251 – 300 في تصنيف الجامعات حسب الموضوع، والمركز رقم #43 في معدل توظيف الخريجين.

ياسمين السيد

كاتبة ومحررة بموقع كيك كارير، أحب القراءة وأعشق البحث العلمي، وأؤمن بأن التدوين وسيلة رائعة لتقديم محتوى مُميز يُثري درجة الوعي والمعرفة في الأوساط العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
);
error: هذا المحتوى محمي !!