شخصيات ملهمة

من هو إيريك شميدت: المدير التنفيذي السابق لشركة Google

من هو إيريك شميدت: المدير التنفيذي السابق لشركة Google من أكثر الأسئلة التي دارت في أذهان عدد كبير من الأشخاص بعد أن تخلى إيريك عن منصبه منذ بضعة سنوات، فمن هو هذا الرجل العبقري وما هي أهم إنجازاته وأهم المحطات في حياته أيضًا، هذا هو محور حديثنا فيما يلي من خلال موقع Kickcareer بالتفصيل.

من هو إيريك شميدت

جاءت شهرة إيريك شميدت Eric Schmidt منذ أن تبوأ منصب مهم وهو المدير التنفيذي لشركة جوجل، أما نشأته فلقد ولد في واشنطن دي سي عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية في 24 أبريل 1955م، وتخرج من مدرسة يوركتاون الثانوية، ثم التحق بجامعة برنستون وحصل على بكالوريوس الهندسة، وحصل على درجة الماجستير أيضًا من جامعة كاليفورنيا ثم حصل على درجة الدكتوراه في علوم الهندسة والحاسوب.

أما حياته الشخصية؛ فلقد تزوج إيريك من السيدة ويندي شميدت وأنجبا ابنتين هما أليسون وصوفي.

بداية رحلته المهنية والعمل في جوجل

بدأت رحلة إيريك شميدت المهنية في شركة صن مايكروسيستمز حيث عمل بها لمدة طويلة وصلت إلى 14 عام، ثم التحق بعدها بعدد كبير من الشركات بما فيها شركة نوفل Novell التي قد أصبح رئيسًا تنفيذيًا لها في عام 1997م.

ولقد تمكن إيريك أيضًا من الاستحواذ على شركة Cambridge Technology Partners وتوالت إنجازاته ونجاحاته المهنية، ولقد كان ذلك هو أكثر ما قد مهد له الطريق للالتحاق بشركة جوجل.

وفي عام 2001م حدثت نقلة كبيرة في حياته المهنية؛ حيث تولى منصب الرئيس التنفيذي في شركة جوجل Google، وظل في هذا المنصب حتى 2011م، وطوال هذه الفترة تمكن من أن يحقق نجاح غير مسبوق لشركة جوجل وأرباحها.

حيث تولي إيريك بعد ذلك منصب رئيس مجلس إدارة شركة جوجل ولكنه ترك هذا المنصب في عام 2017م، ومع ذلك ظل مستشارًا فنيًا للعلوم والتكنولوجيا للمجموعة الأم التابعة إليها جوجل – وهي مجموعة ألفابيت – وظل أحد أعضاء مجلس إدارتها أيضًا.

العمل في شركة أبل

على مدار حياته المهنية، لم تكن شركة جوجل هي وحدها الشركة المشهورة والكبيرة التى التحق بها إيريك، ولكن تم انتخابه ليكون عضوًا في مجلس إدارة شركة أبل أيضًا في 28 من شهر أغسطس لعام 2006م.

ولكن نظرًا إلى حدوث منافسة شديدة وتضارب في المصالح بين شركتي جوجل وأبل، ظل ولاء إيريك لجوجل؛ ومن هنا قام بتقديم استقالته من شركة أبل بعد 3 سنوات وتحديدًا في الثالث من أغسطس 2009م.

النجاح المهني والمالي

لم يكن النجاح المهني هو وحده فقط حليف إيريك شميدت، ولكن تمكن من تحقيق النجاح المالي أيضًا، حيث كان يتقاضى راتبًا من جوجل بلغ ربع مليون 250000 دولار أمريكي إلى جانب بعض المكافآت السنوية.

وما قد أحدث نقلة نوعية في ثروة إيريك وجعلته يحصل على لقب مليونير جوجل في عام 2020م؛ هو حصوله على عدد كبير من الأسهم وصلت إلى 4 مليون سهم، كما قد حصل على مكافأة نهاية عمله كرئيس تنفيذي من جوجل عام 2011م التي بلغت 100 مليون دولار.

ويُذكر أن صافي ربح وثروة إيريك شميدت قد بلغت حوالي 21 مليار دولار.

ولم يغفل إيريك عن الجانب الإنساني؛ حيث إنه يتعاون مع زوجته ويندي شميدت في مؤسسة خيرية تهتم بتقديم المساعدات اللازمة للمحتاجين وهي تحمل اسم (مؤسسة عائلة شميدت) والتي قد تخطت أصولها أكثر من 300 مليون دولار أمريكي.

في الختام؛ نكون قد تعرفنا بالتفصيل على من هو إيريك شميدت: المدير التنفيذي السابق لشركة Google من خلال استعراض بعض المعلومات عن حياته الشخصية والتعليمية، كما قد تناولنا رحلته المهنية حتى أصبح من أكبر رجال شركة جوجل، مع توضيح المكاسب والنجاحات المالية التي قد حققها إيريك وكم تبلغ ثروته الآن أيضًا بالتفصيل.

يــاسميــــــن السيـــــد

كاتبة ومحررة بموقع كيك كارير، أحب القراءة وأعشق البحث العلمي، وأؤمن بأن التدوين وسيلة رائعة لتقديم محتوى مُميز يُثري درجة الوعي والمعرفة في الأوساط العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
);
error: هذا المحتوى محمي !!