المستشار المهني

فرص العمل في منظمة الفاو

فرص العمل في منظمة الفاو تُعد من أهم المعلومات التوظيفية التي يتطلع إليها الكثيرين من الأفراد على مستوى العالم، ولا سيما أن منظمة الفاو تحمل طابعًا مميزًا من بين كافة المنظمات الدولية على مستوى العالم حيث أنها معنية بأمور الزراعة والتغذية وهي أحد المنظمات المنبثقة من منظمة الأمم المُتحدة، وفيما يلي عبر موقع Kick Career سوف يتم التطرق تفصيليًا إلى طبيعة نشاط منظمة الفاو إلى جانب توضيح فرص العمل المتوفرة بها وكيفية التقدم إليها أيضًا بالخطوات.

معلومات عن منظمة الفاو

منظمة الفاو (وبالإنجليزية: Fao) هي اختصار لـِ منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة أو Food and Agriculture Organization، وقد تم إنشاء هذه المنظمة من أجل تحقيق هدف واحد وأساسي وهو (عالم خالٍ من الجوع)؛ حيث أنها تُعتبر بمثابة الوكالة التي قد أطلقتها منظمة الأمم المتحدة من أجل قيادة الجهود على المستوى الدولي للوصول إلى النتيجة المأمولة وهي توفير الغذاء إلى كافة البلدان وخصوصًا الفقيرة منها والقضاء تمامًا على المجاعات.

وقد تبلور دور الفاو جليًا في العمل دون هوادة أو تقصير على تحقيق مفهوم (الأمن الغذائي) للجميع على مستوى العالم بأثره والتأكد من أن كل بشري يحصل فعليًا على ما يحتاج إليه ويكفيه من الغذاء النظيف الصحي وعالي الجودة.

ويُذكر أن عدد الدول الأعضاء في منظمة الفاو قد زاد تقريبًا عن 194 عضوًا، وتمتد أعمال المنظمة أيضًا لتشمل الأنشطة خاصتها أكثر من 130 دولة بالعالم، وتسعى المنظمة إلى نشر أهم مبادئها بين جميع أفراد العالم لإيمانها العميق بأن كل فرد يُمكنه أن يلعب دورًا ما صغيرًا كان أو كبير من أجل القضاء على الجوع في أي مجتمع.

فرص العمل في منظمة الفاو

فيما يخص وظائف منظمة الفاو؛ فتسعى منظمة الأغذية والزراعة للأمم المُتحدة إلى توظيف العديد من الأشخاص في مختلف شواغر وفرص العمل بها في مختلف مكاتب العمل التابعة إليها، حيث يتم من خلال صفحة (وظائف شاغرة) على الموقع الرسمي للمؤسسة بكافة التفاصيل الخاصة بكل وظيفة، مثل:

  • اسم الوظيفية (المسمى الوظيفي).
  • الدرجة الوظيفية.
  • الإدارة التابعة إليها الوظيفة داخل المنظمة.
  • رقم الوظيفة.
  • مقر العمل والمدينة التي سوف يتم التوظيف بها.
  • الموعد النهائي للتقديم.

وعند الضغط على الرابط الخاص بالوظيفة المُراد التقديم إليها؛ سوف يتم عرض كافة التفاصيل الخاصة بها بوضوح تام في صفحة خاصة مع توضيح متطلبات هذه الوظيفة أيضًا وشروط القبول بها.

كيفية التقديم على وظائف منظمة الفاو

عند الرغبة في التقديم على أي من الوظائف المتاحة في أي من المكاتب التابعة إلى منظمة الفاو، يجب اتباع الإرشادات التالية الذِكر:

  • في حالة كان المستخدم جديد لم يسبق له الدخول والتسجيل على الموقع؛ فهنا يتعين عليه أن يقوم أولًا بإنشاء ملف خاص به على الموقع، من خلال الدخول إلى رابط تسجيل الدخول أو التسجيل “من هنا
  • البدء في إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص ثم الضغط على Login، أو إنشاء حساب جديد عبر الضغط على New user كما يظهر في الصورة التالية.
  • عند الضغط على مستخدم جديد New user؛ سوف يتم الانتقال إلى صفحة ملء بيانات التسجيل، وهنا يجب إدخالها كاملة بشكل صحيح من أجل إتمام عملية التسجيل وتفعيل الحساب بنجاح.
فرص العمل في منظمة الفاو
  • بعد إتمام التسجيل أو تسجيل الدخول على موقع منظمة الفاو، يُمكن البدء في تعديل الملف الشخصي للحساب من خلال إضافة أي من البيانات والمعلومات الإضافية اللازمة؛ من أجل استخدام هذا الملف الشخصي لاحقًا في التقديم على أي من الوظائف المتوفرة على بوابة التوظيف بمنظمة الفاو مباشرةً.
  • تُجدر الإشارة إلى أنه لا يتم الالتفات إلى أي من طلبات التوظيف التي ترد عبر الإيميل أو بأي وسيلة أخرى؛ حيث لا يتم النظر سوى في الطلبات المُقدمة عبر بوابة وظائف المنظمة.
  • لا بُد من توضيح وإكمال كافة المعلومات والبيانات في الملف الشخصي للمستخدم المتقدم إلى الوظيفة؛ لأنه لا يتم النظر أيضًا في الطلبات غير مكتملة الشروط وغير المستوفاة جميع البيانات.
  • من المميزات التي يتحلى بها الملف الشخصي للمستخدم على بوابة التوظيف هو أن البيانات الأساسية التي قد تم توضيحها عند إنشاء الملف تظل كما هي؛ حتى وإن قام المستخدم بتغيير بعض من هذه البيانات عند التقديم إلى أي وظيفة جديدة؛ حيث أن تحديث الملف الشخصي للتقديم على وظيفة ما لن يؤدي إلى تغيير التحديث الذي قد تم إجراؤه عند التقديم إلى وظيفة سابقة وهكذا.
  • يجب الإلتزام باللغة الخاصة بالوظيفة عند تقديم طلب التوظيف؛ وهي اللغة التي تكون مُوضحة في إعلان الوظيفة ؛ حيث أنه لا يتم النظر في طلب توظيف مُقدم باللغة الفرنسية لوظيفة معروضة باللغة الإنجليزية، وهكذا.

مثال التقديم على وظيفة بمنظمة الفاو

المثال التالي يُوضح خطوات التقديم على أي من الوظائف المتوفرة على بوابة التوظيف الإلكترونية بمنظمة الفاو:

  • عند الدخول إلى صفحة الوظائف الشاغرة بالمنظمة، يتم اختيار الوظيفة، وفي هذا المثال؛ سوف نوضح طريقة التقديم على وظيفة (موظف موارد بشرية) الموضحة بالصورة التالية:
فرص العمل في منظمة الفاو
  • هناك بعض المعلومات الأساسية الموجودة إلى جانب الوظيفة، والتي توضح مكان العمل وتاريخ الانتهاء من التقديم والدرجة الوظيفية، ومن أجل الوصول إلى كافة المعلومات الخاصة بالوظيفة يتم الضغط على الرابط الموجود مدمجًا مع اسم الوظيفة.
  • سوف يتم الانتقال هنا إلى صفحة تضم المعلومات الخاصة بهذه الوظيفة كاملة، كما يظهر بالصورة التالية.
  • يجب قراءة كافة الشروط والمتطلبات الخاصة بالوظيفة جيدًا من أجل التأكد من استيفاء جميع الشروط خاصتها مثل المؤهلات والخبرات والمستندات اللازمة وغيرهم.
مثال التقديم على وظيفة بمنطة الفاو 1
  • بعد التأكد من استيفاء جميع الشروط وبعد تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص على بوابة توظيف الفاو؛ يتم الضغط على زر التقديم الآن Apply now.
  • في حالة عدم التسجيل؛ سوف ينتقل المستخدم إلى الصفحة الخاصة بإنشاء حساب أو تسجيل دخول أولًا قبل متابعة عملية تقديم طلب التوظيف.
  • عند إتمام الإجراءات السابقة، وأثناء تقديم طلب التوظيف؛ يُمكن للمستخدم هنا إضافة أو تحديث أي معلومات على الملف الشخصي خاصته في ضوء متطلبات الوظيفة.
  • بعد استكمال عملية تقديم الطلب، سوف يقوم الفريق المعني بالتوظيف بالمنظمة بمراجعة ومعالجة هذا الطلب مع جميع الطلبات الأخرى الواردة إلى المنظمة، والإعلان بعد ذلك عن نتائج القبول.

مكتب المساعدة منظمة الفاو

بعد توضيح طريقة الإطلاع والتقديم على فرص العمل في منظمة الفاو ؛ تُجدر الإشارة إلى أن بوابة التوظيف الخاصة بالمنظمة؛ قد قامت بتوفير نقطة اتصال خاصة عبر عنوان البريد الإلكتروني من أجل تقديم الدعم والمساعدة لأي شخص يجد بعض المشكلات في عملية التسجيل أو تسجيل الدخول للتقديم على أي وظيفة وخصوصًا إذا كان مستوفيًا جميع الشروط ومع ذلك لا يُمكنه التقدم بطلب توظيف، ويُمكن التواصل مع مكتب المساعدة بوابة توظيف الفاو عبر الإيميل التالي: Careers@fao.org مع الأخذ بالاعتبار أنه لا يتم النظر أي من طلبات التوظيف عبر هذا الإيميل.

وفي الختام؛ يُذكر أن الالتزام والإيمان الصادق والعميق بمبادئ وأهداف منظمة الأغذية والزراعة للأمم المُتحدة (فاو) التي تسعى في المقام الأول إلى توفير الحق في الحصول على الغذاء الصحي والكافي أي فرد على مستوى العالم؛ هي الفيصل الأساسي في المُفاضلة بين المُتقدمين بعد استيفاء باقي متطلبات التوظيف التي تضمن القيام بمهام الوظيفة بنجاح.

الوسوم

ياسمين السيد

كاتبة ومحررة بموقع كيك كارير، أحب القراءة وأعشق البحث العلمي، وأؤمن بأن التدوين وسيلة رائعة لتقديم محتوى مُميز يُثري درجة الوعي والمعرفة في الأوساط العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
);
إغلاق
إغلاق