العمل في الخارجالمستشار المهني

فرص العمل في منظمة العفو الدولية

فرص العمل في منظمة العفو الدولية التي كانت ولا تزال واحدة من أهم المنظمات العالمية والتي تحظى بدرجة اهتمام بالغة على كافة الأصعدة نظرًَا للدور المحوري الذي تقوم به في مختلف بلدان العالم، وبدون شك هناك العديد من الأشخاص الذين يتطلعون إلى الالتحاق بالعمل في تلك المنظمة نظرًا لما توفره من مميزات ممتازة لموظفيها فضلًا عن المكانة الاجتماعية المرموقة لمن يلتحق بالعمل بها، وفي هذا الصدد، سوف يتناول هذا المقال عبر Kick Career أهم المعلومات المتعلقة بفرص العمل المتاحة في منظمة العفو الدولية.

منظمة العفو الدولية

منظمة العفو الدولية هي منظمة مستقلة تعتمد في تمويلها على الأعضاء وعلى مساعدات الأشخاص من كل الأقطار، وقد تم تأسيسها على وجه الخصوص من أجل مجابهة الظلم في كل مكان؛ حيث أنها تضع أهم المرادفات المتعلقة بتحقيق مبادئ العدل والمساواة في أي مكان ألا وهو (حقوق الإنسان) نًصب أعينها، وهي تعمل إثر ذلك على مساعدة كل من يُوقع عليه الظلم وتُساعده وتناضل دائمًا من أجل تحقيق العدالة على كافة المستويات ورفع الظلم بكل أنواعه وأشكاله عن المظلومين.

غير أن هذه المنظمة تضم أعداد هائلة من المتطوعين والعاملين بها الذين يؤمنون تمام الإيمان بأهمية تحقيق العدل والمساواة وإزالة الظلم ونصرة المظلومين دون مقابل.

وبالتالي؛ إذا أردت أن تكون واحدًا من الموظفين ضمن صفوف فرَق العمل داخل منظمة العفو الدولية، فلا بُد أن تكون موقنًا ومؤمنًا تمامًا بأهمية تقديم يد العون للمظلوم ورفع الظلم في أي مكان دون اعتبار للدين أو العرق أو اللون.

اقرأ أيضاً: فرص العمل في منظمة الصحة العالمية

فرص العمل في منظمة العفو الدولية

تضع منظمة العفو الدولية شروطًا خاصة من أجل قبول الموظفين والمتدربين والمتطوعين للعمل في صفوفها، ولكن الشرط الأساسي لقبول أي فرد هو التأكد من رغبته في النضال من أجل حفظ حقوق الإنسان وتجريم أعمال التعذيب والتنكيل ببني البشر التي يلقاها الكثير من الأشخاص في مختلف البلدان سواء بسبب الاضطهاد الديني أو العرقي أو السياسي أو غير ذلك.

وتدعو هيئة التوظيف في منظمة العفو الدولية كل شخص يجد في نفسه الخبرة والكفاءة والحماسة تجاه قضايا حقوق الإنسان أن لا يتردد في الانضمام إلى صفوف العمل بها؛ ولا سيما أن العمل بالمنظمة سوف يُساعد الفرد على أن يستثمر خبراته وأن ينميها أيضًا في هذا المجال الهام.

مقرات الوظائف المتاحة بمنظمة العفو الدولية

هناك بعض مكاتب الأمانة الدولية المنتشرة في مختلف البلدان والتي تُعتبر بمثابة مقرات الوظائف الشاغرة في منظمة العفو الدولية، وهي تشمل ما يلي:

  • مكتب أوروبا ووسط آسيا: وهو يضم (موسكو، جنيف، بروكسيل، لندن، مدريد، وباريس).
  • مكتب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: ويضم (القدس الشرقية، بيروت، وتونس).
  • مكتب آسيا والمحيط الهادي: يضم (بانكوك، هونج كونج، كولومبو).
  • مكتب أفريقيا: يضم (نيروبي، جوهانسبرج، دكار).
  • مكتب الأمريكتين: يضم (واشنطن، المكسيك، نيويورك، جاكرتا، ليما).

الإطلاع على الوظائف المتاحة بمنظمة العفو الدولية

تعتمد منظمة العفو الدولية في عرض الإعلانات الخاصة بالوظائف المتاحة بها عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لها، حيث هناك قسمًا خاصًا يتم من خلاله عرض أسماء الوظائف المتاحة ويتم أيضًا عرض مكتب الأمانة الذي تتوفر به هذه الوظيفة، ويمكن من خلال هذا القسم الإلكتروني أيضًا البحث عن أي وظيفة متاحة في المنظمة، ويُمكن الإطلاع على الوظائف في منظمة العفو الدولية في أي وقت “من هنا

التقديم في وظائف منظمة العفو الدولية

عبر منصة التوظيف وتقديم طلبات التوظيف الإلكترونية الخاصة بمنظمة العفو الدولية؛ متاح أن يقوم أي شخص بالتسجيل عبر الموقع ومن ثم القدرة على التقديم على أي وظيفة من الوظائف التي يجد نفسه ذو أهلية حقيقية ومؤهلات تجعله قادرًا على الالتحاق بها والنجاح في العمل بها أيضًا، ويتم ذلك من خلال الضغط على اسم الوظيفة والبدء في التسجيل وملء الاستمارة.

التسجيل بموقع منظمة العفو الدولية

لا بُد من التسجيل عبر موقع منظمة العفو الدولية من أجل التقدم على أي من الوظائف المتوفرة عليها، حيث يبدأ المستخدم في الدخول إلى صفحة التسجيل “من هنا” وإدخال البريد الإلكتروني من أجل بدء أولى خطوات إنشاء حساب جديد على الموقع.

يتم تفعيل الحساب والحصول على اسم مستخدم وكلمة مرور، ومن ثم تسجيل الدخول بنجاح إلى الموقع، ويلي ذلك الذهاب إلى الوظيفة المُراد التقدم إليها وملء الاستمارة خاصتها بكل التفاصيل والمعلومات المطلوبة.

نصائح قسم التوظيف بمنظمة العفو الدولية

لقد أشار الموقع الرسمي لمنظمة العفو الدولية إلى مجموعة من الشروط والنصائح التي لا بُد من الالتزام بها من أجل وصول طلب التوظيف إلى مسؤولي المنظمة بشكل صحيح، وهي:

  • يجب متابعة أخبار إعلانات الوظائف التي يتم الإعلان عنها دائمًا عبر موقع المنظمة أو من خلال حساب لينكدإن، ومن ثم البدء في التقديم على الوظيفة المناسبة، ولا سيما أن المنظمة لا تقبل أي من طلبات التوظيف المعتمدة على التكهنات بدون الإعلان مسبقًا عن وظيفة مرتبطة بالطلب.
  • يجب الالتزام بنموذج استمارة التقديم المتوفرة على موقع المنظمة والخاصة بكل وظيفة وذكر أي معلومات يُريد الطالب توصيلها إلى مسؤولي التوظيف من خلالها فقط؛ حيث لا يتم الالتفات إلى أي معلومات واردة في رسائل البريد.
  • لا بُد من الإجابة على جميع الأسئلة الموجودة في استمارة التوظيف؛ حتى يتمكن المسؤولون من الوقوف على مدى أهلية الموظف للوظيفة المتقدم عليها.
  • تستغرق عملية التوظيف ما يتراوح بين 60 إلى 90 يومًا، ويتم الاتصال خلال هذه الفترة بالمتقدم من أجل اطلاعه على أي تطورات سواء الخاصة بطلب مستندات ووثائق أو إخباره بالنتيجة أو غير ذلك.
  • في حالة مواجهة أي مشكلة فنية أثناء التسجيل بالوظائف عبر موقع المنظمة أو فقدان كلمة المرور أو أي مُشكلة أخرى تحول دون القدرة على إتمام ملء وتقديم استمارة التقديم، يُمكن التواصل مع المنظمة عبر عنوان البريد الإلكتروني الرسمي وهو: careers@amnesty.org

وختامًا؛ يُذكر أن العمل في المنظمات الدولية على وجه الخصوص لا يتطلب وجود المهارة والكفاءة والخبرة في إتمام العمل فحسب؛ بل يحتاج أيضًا إلى الالتزام التام والكامل بمهام وأنشطة العمل دون كلل او ملل، ولذلك؛ قبل أن تفكر في التقديم على وظائف منظمة العفو الدولية او أي منظمة أخرى؛ لا بُد من إتقان تلك المهارات العملية والشخصية أولًا.

الوسوم

ياسمين السيد

كاتبة ومحررة بموقع كيك كارير، أحب القراءة وأعشق البحث العلمي، وأؤمن بأن التدوين وسيلة رائعة لتقديم محتوى مُميز يُثري درجة الوعي والمعرفة في الأوساط العربية.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. انا مواطن سوري اطلب توظيفي لدى منظمة العفو الدولية
    لدي شهادة سواقةعمومية
    بالاضافة في كل المجالات .
    ولكم جزيل الشكر لبنان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
);
إغلاق
إغلاق